أزمة داخل يوفنتوس بعد زيارة ديبالا لبرشلونة

وكالات

توجه الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي إلى برشلونة، ليثير حوله الشكوك، ويدق كافة أجراس الإنذار لدى مشجعي «البيانكونيري».

ومن المعروف أن ديبالا يحب مواطنه ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة، وينظر إليه على أنه مثله الأعلى، وأن «لا جويا» ترك الباب مفتوحًا قبل عدة أشهر أمام فكرة الانتقال إلى النادي الكتالوني.

لكن زيارة ديبالا إلى برشلونة هذه المرة كانت مختلفة تمامًا عن تلك الأسباب، حيث أن إصابة لاعب الوسط الأرجنتيني تأخذ وقتًا أكثر من اللازم للتعافي، وتخشى جماهير يوفنتوس الأسوأ، وأن يضطر ديبالا للخضوع للجراحة في الركبة.

ويعيش يوفنتوس في أزمة بعد الخسارة من بورتو بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأصبح مستقبل «البيانكونيري» في البطولة معتمدًا على مباراة الإياب التي تقام في تورينو، ويحتاج يوفنتوس وكريستيانو رونالدو لخدمات ديبالا من أجل التأهل المنتظر.

ويعاني ديبالا من إصابة في ركبته اليسرى تمنعه من اللعب، ولذلك قام الأرجنتيني بزيارة خاطفة إلى برشلونة يوم الخميس لاستشارة الطبيب رامون كوجات، أحد أهم المتخصصين في إصابات الركبة، من أجل الوقوف على حالته، خاصة بعد مرور شهر ونصف على إصابة الأرجنتيني أمام ساوسولو في الدوري الإيطالي، وعدم تمكنه من العودة إلى الملعب مع استمرار الألم.

وتم تصنيف إصابة ديبالا في البداية على أنها «إصابة منخفضة الدرجة في الرباط الجانبي للركة اليسرى»، مع وقت شفاء بين مقدر بحوالي 15 إلى 20 يومًا، ولكن هذه المدة طالت أكثر من اللازم، ومر 46 يومًا ولم يعد الأرجنتيني إلى الملعب.

الاجتماع العابر مع الدكتور كوجات، حسبما كشفت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية، قد ساعد ديبالا في التوجه إلى العلاجات المناسبة حتى لا يشعر بالألم، ويضمن عودته إلى الملعب في أقرب وقت ممكن.

وفي الواقع، خلال الأسابيع الماضية، أدى استمرار ألم الركبة إلى توقف ديبالا بشكل كامل وإجباري، عندما بدا أنه على وشك العودة إلى الملعب مرة أخرى.

وحاول ديبالا بالفعل العودة في المباريات ضد روما، وإنتر ميلان، ونابولي، وبورتو، لكن دون جدوى، وانضم بالفعل إلى قائمة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، وكان أيضًا على مقاعد البدلاء، ولكن فقط لإكمال القائمة، وجاءت تأكيدات أندريا بيرلو المدير الفني لنادي يوفنتوس بأن ديبالا لا يمكنه اللعب لتزيد الأمور صعوبة.

وتأتي زيارة ديبالا إلى الدكتور كوجات في برشلونة كخطوة إلى الأمام من أجل عودته إلى الملعب في أسرع وقت ممكن، والهدف ذو الأولوية هو أن تكون العودة في مباراة الإياب ضد بورتو يوم 9 مارس المقبل، بعد الخسارة 2-1 في مباراة الذهاب.

وفي الموسم الماضي، كان ديبالا اللاعب الأكثر حسمًا في صفوف يوفنتوس بتسجيل 17 هدفًا وتقديم 14 حاسمة، إلى جانب كريستيانو رونالدو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى