مونديال الأندية : تشكيل بايرن ميونخ المتوقع أمام تيجريس

بحثاً عن حلم السداسية الكبير في موسم واحد، والذي لم يحققه من قبل أي فريق في العالم سوى برشلونة، يواجه العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني، مساء الخميس 11 فبراير 2021، نظيره تيجريس أونال، بطل المكسيك في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في قطر.

وتنطلق المباراة عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة مساء بتوقيت جرينتش العالمي، ويحتضنها ملعب استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقدم بايرن ميونخ في الموسم 2019/2020، موسماً تاريخياً تحت قيادة مدربه هانز فليك، حيث حقق الثلاثية المحلية من خلال الفوز بألقاب الدوري الألماني «البوندزليجا» وكأس ألمانيا وكأس السوبر الإسباني، كما حقق الفريق لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة النهائية بهدف للاشيء، حمل توقيع جناحه كينجسلي كومان، كما توج بعدها بالسوبر الأوروبي على حساب فريق إشبيلية الإسباني.

ويحلم لاعبو بايرن ميونخ بتحقيق لقب كأس العالم للأندية من أجل تحقيق السداسية التاريخية، وهو الإنجاز الذي حققه من قبل فريق برشلونة الإسباني في عام 2010، تحت قيادة مدربه السابق المحنك بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي.

وتأهل فريق بايرن ميونخ لخوض المباراة النهائية عقب فوزه على نظيره الأهلي المصري في مباراة الدور نصف النهائي بهدفين للاشيء، فيما صعد فريق تيجريس المكسيكي للنهائي الحلم بدوره بعدما فجّر مفاجأة في الدور نصف النهائي وتغلب على فريق بالميراس البرازيلي، بطل الليبرتادوريس.

ويفتقد بايرن ميونخ في هذه المباراة، مدافعه القوي جيروم بواتينج الذي أعلن المدير الفني للفريق هانز فليك، غيابه عن النهائي بعد عودته إلى ألمانيا، بسبب ظروف شخصية في أعقاب العثور على صديقته السابقة كاسيا لينهارت، ميتة في شقتها في برلين.

وسيكون الخيار الأول أمام هانز فليك هو الاعتماد على المدافع العملاق زوله لتعويض غياب بواتينج.

تشكيلة بايرن ميونخ أمام فريق تيجريس في نهائي كأس العالم للأندية
ووفقاً لتدريبات فريق بايرن ميونخ الأخيرة، والغيابات في صفوفه، ينتظر أن يخوض بطل أوروبا، المباراة أمام تيجريس أونال المكسيكي، بتشكيلة تضم:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: بنيامين بافار، نيكلاس زوله، ديفيد ألابا وألفونسو ديفيز.

خط الوسط: جوشوا كيميتش، مارك روكا وتوماس مولر.

خط الهجوم: سيرجي جنابري، روبرت ليفاندوفسكي وكينجسلي كومان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى