تيجريس المكسيكي اخر عقبة في طريق الباييرن نحو السداسية

وكالات

يقف تيجريس المكسيكي بين بايرن ميونخ الألماني وإحراز لقبه السادس في موسم واحد، عندما يلتقيان الخميس في نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020 على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة.

وبحال فوزه، سيصبح بايرن ميونخ ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق انجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، الدوري والكأس والكأس السوبر محليا بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

وكان بايرن ميونخ قد خاض أولى مباراتيه الثلاثاء ضد الأهلي وحسمها عن جدارة بهدفي مهاجمه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومنذ تتويج بايرن ميونخ في 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الاسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة إلى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنجليزي (2019).

المفاجأة
في المقابل، صنع تيجريس المكسيكي المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، والذي كان مرشحا لبلوغ النهائي إلى جوار بايرن ميونخ 1-صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي.

ويعتمد تيجريس المكسيكي على قدرات هدافه الفرنسي أندريه بيير جينياك هداف النسخة الحالية من البطولة حتى الآن، وكذلك على قوة لاعبيه وخبرتهم، ووجود مدرب محنك على الخط من حجم توكا.

وقال المهاجم الباراجوياني كارلوس جونزاليس: «لم يبلغ أي فريق مكسيكي هذا الدور، لكننا نريد المزيد».

تابع: «جئنا على أمل رفع الكأس وبعد التأهل اصبح حافزنا أقوى لتحقيق هدفنا».

تيجريس المكسيكي بات العقبة الوحيدة في طريق بايرن ميونخ ومدربه هانز فليك نحو كتابة تاريخ لن يمحى، فهل سيمر بايرن ميونخ من هذه العقبة بسهولة؟ أم تسبب له بعض المصاعب؟ أم يواصل الفريق المكسيكي مفاجآته المدوية ويترك بايرن ميونخ آخر ضحاياه ويرفع اللقب الأغلى في الدوحة؟.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى