عمالقة الدوري الانجليزي يصدرون بيانا مشتركا ضد العنصرية

وكالات

أصدرت أندية إيفرتون وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بيانًا مشتركًا، يدين الانتهاكات العنصرية التي تعرض لها العديد من لاعبي كرة القدم المحترفين في الأسابيع والأشهر الأخيرة.

انضمت الأندية الأربعة إلى عمدة مانشستر الكبرى آندي بورنهام، وعمدة منطقة مدينة ليفربول ستيف روثرام، بالإضافة إلى شرطة مانشستر الكبرى وشرطة ميرسيسايد، في التجمع لدعم أسبوع التوعية بجرائم الكراهية.

وجاء في البيان: في نهاية هذا الأسبوع، ستلعب أنديةالدوري الإنجليزي الممتاز الأربعة، مانشستر وليفربول، في منطقتا مدينتنا.

وأضاف البيان: اليوم، اجتمع مانشستر يونايتد وإيفرتون ومانشستر سيتي وليفربول معًا لدعم أسبوع التوعية بجرائم الكراهية في مانشستر الكبرى.

وواصل البيان:تتحد أندية الشمال الغربي الأربعة الكبرى لدينا مع رؤساء بلديات مانشستر الكبرى ومنطقة مدينة ليفربول، وكل من شرطة مانشستر الكبرى وشرطة ميرسيسايد. ندين الإساءات العنصرية التي لا يزال الكثير من اللاعبين والمسؤولين والمشجعين يواجهونها، وآخرها في منصات التواصل الاجتماعي.

وأختتم البيان:نحن نقف كتفًا لكتف لنقول إنه لا مجال للعنصرية أو الكراهية أو أي شكل من أشكال التمييز في لعبتنا الجميلة. لا ينبغي أن يحدث ذلك ويجب أن يتوقف.

ويلتقي فريق مانشستر يونايتد مع فريق إيفرتون، اليوم السبت، على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، ضمن الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويواجه فريق ليفربول حامل اللقب نظيره فريق مانشستر سيتي، غدًا الأحد، ضمن نفس الجولة من البريميرليج، وذلك على أرضية ملعب أنفيلد معقل الريدز.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 47 نقطة، وله مباراة مؤجلة، ويأتي في المركز الثاني فريق مانشستر يونايتد برصيد 44 نقطة.

أما فريق ليفربول المتوج باللقب في الموسم الماضي، فيحتل المركز الرابع برصيد 40 نقطة، ويتواجد فريق إيفرتون في المركز السابع برصيد 36 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى