رئيس الليغا يضع شرطا لعودة الجماهير

وكالات

اعتبر رئيس رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) خابيير تيباس، أن عودة الجمهور إلى ملاعب كرة القدم الاحترافية ستكون “ممكنة في أبريل أو ماي” إذا “زادت التطعيمات في فبراير وانخفضت معدلات العدوى” بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي سيعتمد على تطور الوباء في “الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة المقبلة”.

قال تيباس في تصريحات صحفية: “سيعتمد ذلك على الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة المقبلة. إذا زاد التطعيم في فبراير وانخفض معدل الإصابات، فمن المحتمل أن نكون (كجمهور) في أبريل وماي في الملاعب”.

واعتبر أنه يمكن الوصول إلى “نهاية النفق” للوضع الحالي لكرة القدم الإسبانية والعالمية التي تقام مبارياتها دون جمهور، منذ منتصف مارس في حالة البطولة الإسبانية، في ظل توفر اللقاح، وهو ما يعتمد على سرعة تقديمه إلى عامة الناس.

وأضاف: “آمل أن يكون أسرع”.

وأوضح تيباس أن الزيادة في العدد الكلي لحالات الإصابة في إسبانيا جعل الوضع “أكثر صعوبة” الآن مما كان عليه عندما اضطروا إلى استئناف المنافسة في يونيولإنهاء الموسم السابق، مما دفعهم إلى تشديد البروتوكول الصحي للأندية.

وفيما يتعلق بالتأثير الاقتصادي للأزمة، أكد تيباس أنه سيكون بـ”الملايين”، مشيراً إلى أن الأندية الكبرى التي تستفيد من معدل بيع التذاكر لملاعبها ومتاحفها سوف تتضرر أكثر رغم أنه اعتبر أنه بمجرد عودة الوضع إلى الحال الطبيعي “سوف يمضون إلى الأمام مرة أخرى” في ظل “قدرتهم على توليد دخول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى