رئيس الليجا يكشف الموعد المحتمل لعودة الجماهير

وكالات

اعتبر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني «لاليجا»، أن عودة الجمهور إلى ملاعب كرة القدم الاحترافية ستكون «ممكنة في أبريل أو مايو» إذا «زادت التطعيمات في فبراير وانخفضت معدلات العدوى» بفيروس كورونا المستجد«كوفيد – 19»، وهو الأمر الذي سيعتمد على تطور الوباء في «الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة القادمة».

وخلال مشاركته في منتدى سوكريكس «Soccerex »، الذي يقام بين الأول والخامس من فبراير المقبل عبر الواقع الافتراضي، قال تيباس: «سيعتمد ذلك على الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة القادمة. إذا زاد التطعيم في فبراير وانخفض معدل الإصابات، فمن المحتمل أن نكون (كجمهور) في أبريل ومايو في الملاعب».

واعتبر أنه يمكن الوصول إلى: «نهاية النفق» للوضع الحالي لكرة القدم الإسبانية والعالمية التي تقام مبارياتها دون جمهور، منذ منتصف مارس في حالة البطولة الإسبانية، في ظل توفر اللقاح، وهو ما يعتمد على سرعة تقديمه إلى عامة الناس.

وأضاف: «آمل أن يكون أسرع».

وأوضح تيباس أن الزيادة في العدد الكلي لحالات الإصابة في إسبانيا جعل الوضع «أكثر صعوبة» الآن مما كان عليه عندما اضطروا إلى استئناف المنافسة في يونيو لإنهاء الموسم السابق، مما دفعهم إلى تشديد البروتوكول الصحي للأندية.

وفيما يتعلق بالتأثير الاقتصادي للأزمة، أكد تيباس أنه سيكون بـ «الملايين»، مشيرا إلى أن الأندية الكبرى التي تستفيد من معدل بيع التذاكر لملاعبها ومتاحفها سوف تتضرر أكثر رغم أنه اعتبر أنه بمجرد عودة الوضع إلى الحال الطبيعي «سوف يمضون إلى الأمام مرة أخرى» في ظل قدرتهم على توليد دخول.

وفي سياق آخر دافع تيباس عن ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، عقب تسريب عقده أمس الأحد 31 يناير 2021، بحيث نشرت صحيفة «إل موندو» الإسبانية التفاصيل الكاملة لعقده ، في عقده الأخير تحديدًا في عام 2017، مؤكدة أنه يحصل على أكثر من 555 مليون يورو لمدة 4 مواسم، وهذا يعني أنه يتقاضى 138 مليون يورو في الموسم الواحد.

ونشر تيباس تغريده على حسابه الشخصي عبر «تويتر» معلقًا على أزمة ميسي: «بدون وباء، الأرباح المكتسبة من أفضل لاعب في التاريخ تستطيع دفع هذه التكاليف».

وأضاف تيباس: «الموقف المالي الصعب في برشلونة، مثل بقية الفرق الكبيرة، لا ذنب لميسي في هذا الأمر، بل ناتج عن انتشار فيروس كورونا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى