ساوثغيت: الجيل الحالي لإنجلترا يستطيع تحقيق النجاحات

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

قال جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إن الجيل الحالي يستطيع تحقيق نجاحات، على الرغم من الفشل في الوصول لنهائي بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

وقال ساوثجيت، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة بلجيكا لتحديد المركزين الثالث والرابع: “لست خائفًا، نحن نحاول تحسين أنفسنا في كل مرة نلعب فيها، وفي كل بطولة نشارك فيها”.

وأضاف: “نهدف إلى بناء جيل يحقق بطولات، لقد حققنا نجاحًا حتى الآن في البدايات”.

وتابع: “أتوقع أن نكون في المراكز العشرة الأولى في تصنيف الفيفا، وإذا وصلنا للنهائي كنا سندخل قائمة أفضل خمسة. لقد شاهدت مباراة كرواتيا مرة أخرى، حيث أن هناك فترة فقدنا خلالها السيطرة في الشوط الثاني، أما في الشوط الأول كنا الأفضل، وكذلك في الشوط الإضافي الأول”.

وأكمل: “كانت هناك توقعات منخفضة للمنتخب الإنجليزي وهذا ما خفف الضغط علينا، ولكن كان هناك بعض الضغوط أيضًا علينا في دور المجموعات، إلا أننا تعاملنا جيدًا مع المباريات الإقصائية”.

وأردف: “الجمهور يرغب في أن نلعب بفخر، وفعلنا ذلك بدون شك، حيث أحرزنا 6 أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخنا”.

وأوضح ساوثجيت أن الجيل الحالي في إنجلترا يذكره بألمانيا في 2006 عندما شارك الشباب مع الفريق وزادوا من الحماس في قلوب الجماهير وعقولهم، مضيفًا “هذا هو المكان الذي نحن فيه الآن، لقد استغرقوا 8 سنوات للفوز بلقب المونديال بعد ذلك، لكنني لا أبحث عن الانتظار لهذه المدة”.

وأشار مدرب إنجلترا إلى أن المجموعة الحالية في المنتخب ستكون أقوى في غضون عامين، قائلًا: “على مستوى الأندية يمكنك الوصول إلى القمة كل موسم، ولكن على المستوى الدولي هذا يحدث كل عامين فقط، ستكون هذه المجموعة أقوى في غضون عامين بسبب الخبرات”.

وعلق ساوثجيت على قرار الاتحاد الإنجليزي بعدم إقامة حفل لاستقبال الفريق، قائلًا: “في الواقع ليس قراري، لكنني أتفق معه، لو كنا في النهائي فالأمر مختلف، الدعم الذي حصلنا عليه من هناك هائل، وهذا سيظل معنا إلى الأبد”.

ورفض ساوثجيت الادعاءات بأن عدم وجود فترة الراحة الشتوية في كرة القدم الإنجليزية أثرت على الجانب البدني في البطولة.

وقال ساوثجيت: “العطلة الشتوية ستساعد فيما يتعلق بقلة الإصابات في النصف الثاني من الموسم”.

وأضاف: “ولكنني شعرت بوجود القليل من الخرافة فيما يتعلق باللياقة البدنية قبل البطولة عندما يتعلق الأمر بالعطلات الشتوية”.

وتابع ساوثجيت: “الراحة ستكون مفيدة أيضا للفرق التي تشارك في دوري أبطال أوروبا، ولكن هذا لم يكن الموضوع الرئيسي بالنسبة لنا في المنتخب، ولم يكن من قبل عاملا مؤثرا، عندما كنت لاعبا في المنتخب”.

وأتم ساوثجيت: “لن نخوض مباراة بلجيكا بنفس التشكيل الأساسي، ولكننا سنجري أقل عدد ممكن من التغييرات. نود الفوز بميدالية لذلك فالحافز قوي لدينا”.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

كلوب: كنت سعيدا بهدف صلاح.. وتحركاته تخلق الكثير من الفرص

يبدو أن المدرب الألماني لفريق ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب، لا يكل ولا يمل من الحديث عن هد…