بينهم راؤول.. 3 مرشحين لخلافة زيدان على رأس العارضة الفنية لريال مدريد

يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، لن يستمر طويلا في منصبه، حيث يتوقع رحيله عقب نهاية الموسم الحالي.

ويواجه زيدان ضغوطات كبيرة، حتى أن العديد من التقارير الصحفية تتحدث عن نية إدارة ريال مدريد إقالة المدرب الفرنسي من منصبه عقب نهاية الموسم الحالي بسبب سوء النتائج.

وودع ريال مدريد خلال أسبوع واحد مسابقتين محليتين، هما كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا، بخسارتين بنتيجة 1-2 من أتلتيك بلباو في نصف نهائي السوبر، وبنفس النتيجة أمام ألكويانو ببطولة كأس الملك.

وعلى صعيد الدوري الإسباني، يحتل الريال المركز الثاني برصيد 37 نقطة، متأخرا عن جاره أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 7 نقاط، مع إمكانية زيادتها إلى 10 حال فوز الأخير بمباراته المؤجلة.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، أن راؤول جونزاليس أحد أفضل الهدافين في تاريخ الريال، بات المرشح الأول لخلافة زيدان في تدريب الفريق.

ويتولى حالياً راؤول الإدارة الفنية لفريق الريال تحت 19 عاما، علما بأنه قاد فريق الشباب للفوز في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن زيدان وراؤول لعبا معاً في الريال خلال الفترة من 2001 إلى 2006، وهي مرحلة شهدت تواجد أفضل لاعبي العالم بصفوف الملكي من أمثال ديفيد بيكهام ورونالدو ومايكل أوين ولويس فيجو وروبرتو كارلوس.

ويعد راؤول هو أحد أساطير الريال، حيث أنه أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بتاريخ النادي بـ741 مباراة، علما بأنه يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الفريق عبر التاريخ بـ323 هدفا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (450).

ولا يعد راؤول المرشح الوحيد على طاولة إدارة الريال لخلافة زيدان، إذ كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن جوليان نجلزمان مدرب لايبزيج، يعد مرشحا هو الآخر لتولي المهمة، خاصة مع المستويات الرائعة التي يقدمها الفريق منذ تولي نجلزمان تدريبه.

الإيطالي ماسيمليانو أليجري يعد أيضا من بين المرشحين، بحسب “بيلد”، خاصة وأنه لا يرتبط حاليا مع أي فريق، عقب رحيله عن تدريب يوفنتوس في صيف 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى