يوفنتوس يفوز على نابولي ويتوج بطلا للسوبر الإيطالي

توج فريق يوفنتوس بلقب كأس السوبر الإيطالي، بعد أن تفوق على منافسه نابولي، بنتيجة “2-0” في المباراة التي أقيمت، على ملعب (مابي) في مدينة ريجيو إيميليا الواقعة في شمال إيطاليا.

ليعزز يوفنتوس رقمه كأكثر فريق توج باللقب، برصيد “9 ألقاب” ليبتعد عن ميلان الثاني، الذي يملك “7 ألقاب” ، فيما ضاعت على فريق نابولي فرصة تحقيق لقبه الثالث في هذه البطولة.

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة خلال مجريات الشوط الأول، الذي إنتهى بالتعادل بدون أهداف، وكان لحارس اليوفي فويتشيك تشيزني دور مهم في ذلك، عندما تصدى ببراعة لمحاولة مهاجم نابولي هيرفينج لوزانو.

وتمكن فريق السيدة العجوز من هز شباك فريق الجنوب في الدقيقة 64، بعد كرة رُفعت من ركلة ركنية، ثم ضربت في لاعب نابولي، لتتهيأ أمام كريستيانو رونالدو، ليضعها النجم البرتغالي في مرمى ديفيد أوسبينا بنجاح.

وضاعت على نابولي فرصة تسجيل هدف التعادل، عندما سنحت له ركلة جزاء في الدقيقة 80، وتقدم لتنفيذها القائد لورينزو إنسيني، ولكنه أهدرها بغرابة، حيث سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وإنتهى كل شيء بهدف ثانٍ للبيانكونيري، جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وسجله المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، من هجمة مرتدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى