كومان يكشف موقف ميسي من المشاركة في نهائي السوبر الاسباني

وكالات

أشاد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، بلاعبيه عقب مباراة ريال سوسييداد في مسابقة كأس السوبر الإسباني، وخص عدد من اللاعبين الذين تفوقوا خلال المباراة خاصة الحارس الألماني المخضرم مارك أندريه تير شتيجن، ولاعب الوسط الشاب ريكي بويج.

ونجح برشلونة في العبور إلى المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني عقب فوزه على نظيره ريال سوسييداد بركلات الترجيح، 3-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، في انتظار الفائز الليلة من مباراة الدور نصف النهائي الثاني للبطولة، والتي تجمع غريمه التقليدي ريال مدريد، مع فريق أتلتيك بلباو.

وشهدت ركلات الترجيح تألقاً ملحوظاً من حارس برشلونة تير شتيجن الذي تصدى لأول ثلاث ركلات لفريق ريال سوسييداد، كما تألق أثناء المباراة في حماية عرينه بإفساد الكثير من الهجمات الخطيرة للمنافس.

وقال رونالد كومان عقب نهاية المباراة: قدمنا مباراة كبيرة والفريقان كانا رائعين، ولكن في النهاية منحتنا ركلات الترجيح بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، وركلات الترجيح في نظري هى عبارة عن يانصيب، لأن اللاعبين تعبوا كثيراً خلال المباراة على مدار 120 دقيقة.

وحول رسالته للاعبين قبل تسديد هذه الركلات، قال كومان: قلت لهم لا تترددوا في تسديد الكرة، اختاروا زاوية معينة، وكونوا واثقين منها، ولكن علينا أيضاً أن نشكر تير شتيجن، فلكى تفوز بركلات الترجيح يجب أن يكون لديك حارس مثل تير شتيجن، الذي تصدى لأكثر من ركلة بمهارة وثبات.

وأثنى كومان على لاعبه الشاب ريكي بويج، بعد تسديد ركلة فوز برشلونة (الركلة الخامسة)، وقال: ريكي كانت لديه الشخصية ليسدد الركلة الخامسة والتسجيل، وقد كان لدّى 4 أسماء مكتوبة في دفتري لتسديد ركلات الترجيح حال الوصول إليها، وسألت من يريد أن يُسدد الركلة الخامسة؟ فقال ريكي أنا بكل ثبات، فوافقت وسدد ونجح في التسجيل.

وتابع كومان: بالنسبة للاعبين الشباب الذين لم يشاركوا من قبل في مثل هذه المباريات الماراثونية الصعبة، فإن مباراة الليلة تمنحهم خبرات كبيرة، كما أن تجربة ركلات الترجيح تمنحهم الثقة في النفس.

وعلى الصعيد الفني للمباراة، قال كومان: عانينا في الدقائق الأولى، بسبب ضغط لاعبي ريال سوسيداد علينا في نصف ملعبنا، ولكن بعدها استفقنا ونجحنا في تسجيل هدف، كما أن عقلية اللاعبين تغيرت في الفترة الأخيرة وباتوا أكثر حرصاً على تحقيق الفوز.

وأوضح كومان: طلبت كثيراً من لاعبي الوسط التقدم إلى منطقة الخصم، ودي يونج يفعل ذلك حالياً ويسير على الطريق الصحيح، وعلينا الآن استعادة اللياقة البدنية سريعاً من أجل المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، المقررة يوم الأحد المقبل.

وحول الخصم الذي يود ملاقاته في المباراة النهائية، بين أتلتيك بلباو وريال مدريد، قال كومان: لا يهمني، سنلعب فقط من أجل الفوز ، وهذا أهم شيء.

وكشف كومان عن أن موقف نجم الفريق وقائده ميسي من اللحاق بالمباراة النهائية لم يتحدد بعد، وقال: لا أعرف سننتظر الفحص الطبي له ونرى، وأتمنى بالطبع أن يكون معنا.

كما أشاد كومان بلاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي، مؤكداً أنه جيد حالياً على الصعيد البدني، وقال: ديمبلي يعطينا الكثير لأنه جيد جداً في مواجهات رجل لرجل، ويحسمها دائماً لصالحه.

واختتم كومان بالثناء على المدافع الشاب رونالدو أراخو، مؤكدا أن مستواه تحسن كثيراً في وقت قصير، وتطورت شخصيته، وأصبح أفضل كثيراً من ذي قبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى