رونالدو يواصل الانفراد بالارقام القياسية

وكالات

مارس البرتغالي كريستيانو رونالدوهوايته المفضلة في تحطيم الأرقام القياسية، إذ بات الهداف التاريخي للعبة كرة القدم بعدما سجل مساء الأحد 10 يناير 2021 مع فريقه يوفنتوس في مرمى ساسولو في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

وفاز يوفنتوس على ساسولو بثلاثية مقابل هدف في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى على ملعب «آليانز ستاديوم»، وسجل للسيدة العجوز دانيلو لويز دا سيلفا أولًا من تصويبة قوية في الدقيقة 50، ثم تعادل جويجوري ديفريل في الدقيقة 58، أما آرون رامسي فسجل الهدف الثاني لليوفي في الدقيقة 82، ثم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 92 بعد انطلاقة رائعة من وسط الملعب حتى انفرد بحارس المنافس.

بهدف رونالدو الذي حاول اليوم في العديد المرات، أصبح مسجلًا 759 هدفًا في 1037 مباراة في كافة المسابقات مع كل الأندية والمنتخب البرتغالي، ليتساوى مع النمساوي جوزيف بيكان الذي سجل 759 هدفًا.

كما عزز رونالدو صدارته لترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى برصيد 15 هدفًا من بينها 4 أهداف من ركلات جزاء، فيما يأتي في المركز الثاني البلجيكي روميلو لوكاكو بـ 12 هدفًا بعدما سجل ثلاث أهداف من ركلات جزاء مع فريق إنتر ميلان، أما في المركز الثالث فيأتي تشيرو إيموبيلي، نجم فريق لاتسيو برصيد 11 هدفًا وهو مهاجم فريق لاتسيو، وقد حاز على جائزة الحذاء الذهبي كهداف أوروبا.

هناك رقما قياسيًا آخر لصاروخ ماديرا هو أنه اللاعب الوحيد الذي سجل ما لا يقل عن 15 هدفًا في كل المواسم الخمسة عشر الماضية في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى منذ موسم 2006 – 2007.

أما عن باقي احصائيات مباراة يوفنتوس وساسولو، فقد استطاع البرازيلي دانيلو تسجيل هدفين من الأربع الأهداف التي سجلها في مسيرته في الأندية بالدوريات الخمس الكبرى جاءت من خارج منطقة الجزاء وكانا أمام ساسولو الهدف السابق كان في يوليو 2020.

والهدف الذي تلقاه يوفنتوس على أرضه في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى أمام ساسولو، وهو يلعب بميزة الزيادة العددية يعد الأول في نفس الظروف منذ عام 2013 أمام آي سي ميلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى