بيريز : حان وقت التجديد داخل ريال مدريد

تحدث رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، عن العديد من القضايا التي تخص النادي وكذلك والوضع الحالي بسبب باء كورونا، وذلك على هامس الجمعية العمومية لأعضاء النادي.

وقال بيريز:” أفضل شيء في ريال مدريد هم الشركاء، حيث بدونهم لن نفعل أي شيء بمنطقية، واستقرارنا لم يساعدنا في الحصول على الصلابة الاقتصادية لمواجهة هذا الوضع، غياب الجمهور أدّى لانخفاض كبير في إيرادات النادي، وإدارتنا مبنية على الصرامة، لذلك قمنا بتخفيض كبير في عمليات الإنفاق”.

وأضاف:”وافق الجميع على خفض رواتبهم، حتى لا يؤثر ذلك على الموظفون الآخرون في النادي، مؤسسة ريال مدريد تبرعت بـ 3.6 مليون يورو لمكافحة هذا الوباء، نحن نواجه هذا الواقع الصعب، حيث لا تزال نتائجه غير متوقعة، نيابة عن نادي ريال مدريد أعبّر عن امتناني لجميع من يكافح هذا الوباء”.

واستطرد:”زيدان أضاف 11 لقباً في خزانة ريال مدريد، وأصبح ثاني مدرب يحقق أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ النادي، هو رمزٌ كمدرب وكلاعب، لطالما يشعر اللاعبون بدعم الجميع، وبفضل ذلك تمكنوا من تحقيق أصعب الليجا الأصعب الموسم الماضي، والجماهير بدورهم استطاعوا الاحتفال به بطريقة مثالية وبالتزام”.

وأكمل:”التعطش للألقاب هو ما يتطلبه ريال مدريد دائماً، نريد المزيد وسنواصل المحاولة حتى النهاية، خططنا تتمثل في حصد العديد من الألقاب، ونحن نواجه هذا الوقت الصعب من الناحية الاقتصادية بهدوء، إدارتنا لهذا الفريق ، سمحت لنا بالحفاظ على قوة مالية كبيرة للغاية وتسمح لنا بمواجهة هذا الوباء بهدوء”.

وأردف في حديثه:” تم تخفيض الرواتب بنسبة 10%، وذلك من أجل تخفيف أثر هذه الجائحة، وانتهى العام برصيد إيجابي قدره 313 ألف يورو، آثار الوباء نقلتنا من ميزانية قدرها 822 مليون يورو، إلى إيرادات تُقدّر بـ 107 مليون يورو، وكان السبب في ذلك هو عدم تواجد الجماهير، في الأربعة الأشهر الأخيرة”.

واستطرد:”تبلغ صافي ثروة النادي 533 مليون يورو، ولدينا سيولة نقدية كافية للوفاء بالالتزامات المالية لجميع الموظفين، لدينا ميزانية قدرها 617 مليون يورو، ونتوقع بأن تكون هنالك خسارة بقيمة 69 مليون يورو، لذلك نحن نعمل على تقليل هذه الخسائر، وأتمنى أن يكون البرنابيو الجديد جاهزاً في 2022″.

وزاد:” علينا معالجة هذا الوضع في كرة القدم بأسرع وقت ممكن، حيث تتحمل الأندية الأوروبية مسؤولية الكفاح من أجل ذلك، يجب علينا أن نتكيف مع الواقع لكي تبقى كرة القدم في القمة، الجميع يدافع من أجل مشاهدة التنافس، وضغط المباريات يؤثر على صحة اللاعبين، الكرة الأوروبية يحتاج إلى دفعة جديدة وتطورات عديدة”.

واتم:”، كرة القدم عليها أن تواجه هذا التجديد، ويال مدريد سيكون جزءً من هذا التجديد، لا يزال ريال مدريد هو النادي الأكثر قيمة في أوروبا، والعلامة التجارية الأولى في كرة القدم، هذا النادي الذي حقق 13 بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، و10 بطولات أوروبية على مستوى كرة السلة بمجموع 23 بطولة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى