كومان قبيل مواجهة فالنسيا :”تنتظرنا مباراة صعبة.. وأريد فريق جائع”

أكد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة على صعوبة المباراة التي ستجمع فريقه، غداً السبت، مع ضيفه فالنسيا، ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.

وقال كومان: “بعض النظر عن طبيعة المباراة التي ستخوضها، فنحن نعتمد على ما نقدم، ومطلوب منا أن قدم جهد كبير، علينا أن نكون فريق جائع للفوز، كما كان الوضع أمام ريال سوسيداد”.

وتابع: “أرى أن فالنسيا منافس صعب، فهم خسروا مرة واحدة في آخر 6 مباريات، وتمكنوا من الفوز على ريال مدريد”.

وحول وجود عناصر في الفريق بإمكانها اللعب في عدة مراكز، أوضح: “حرية اللاعبين وتغيير المراكز في الملعب تجعل الامور صعبة على الخصم”.

وبخصوص تجربته مع فالنسيا، صرح: “هذه التجربة لم تكن من أفضل الذكريات في مسيرتي، أنا متأكد من أنني اتخذت قرارات أخطأت بها لكن على الأقل فزنا بلقب، لقد كان لديهم العديد من التغييرات في السنوات الـ 15 الماضية”.

وجاء أيضاً: “جدول المُباريات جُنوني! إذا فزنا بنصف نهائي كأس السوبر فستكون هناك مباراة أخرى .. هناك العديد من المباريات التي ستلعب في وقت متأخر من الليل .. نحن نقتل اللاعبين بهذا الجدول”.

وأضاف: “أحيانًا يكون الأمر أسهل عندما تلعب بشكل جيد وعندما تفوز … لكن منذ أن كنت مدربًا لبرشلونة أرى الفريق متحدًا ومجموعة رائعة. من السهل جدًا استخلاص استنتاجات بناءً على النتائج دون معرفة ما يحدث بالفعل في غرفة تبديل الملابس”.

وأكمل: “أراوخو؟ إنه لاعب رغم صغر سنه إلا أنه قوي جسديًا للغاية وسريع جدًا مع طوله. لديه شخصية قوية أيضًا وهو يتدرب بقوة كل يوم. عليه أن يحسن أشياء معينة بالكرة لكن لديه مستقبل عظيم وهو يستمع باللعب معنا”.

وزاد قائلاً: “ديست؟ نريد أن يكون كل مركز في الفريق لاعبان على الاقل ولكن الآن مع اصابة روبيرتو لا يوجد سوى سيرجينيو على الرغم من أن مينجويزا يمكنه أيضًا اللعب بهذا المركز”.

وأردف: “دي يونج؟ لديه حرية اكبر في المباريات الأخيرة ويلعب في الوسط الهُجومي الاَن، إنه لاعب سريع مع وبدون الكرة كما أنه يتحمل مسؤولية أكبر، إنه لاعب رائع لمُستقبل النادي”.

وواصل: “كوتينيو؟ إنه جيد جدًا في التعامل مع الكرة لكن في الآونة الأخيرة تعرض لبعض الانزعاجات التي منعته من الأداء في أفضل مستوياته وعليه الآن العمل”.

وقال أيضا: “بويج؟ أحب الأشخاص الذين يعملون يوميًا ويغتنمون الفرصة بكلتا اليدين للتحسن. اليوم وفي الوقت الحاضر، هناك أشياء أخرى إلى جانب الجودة الفردية. هناك أشخاص لا يفعلون ما يكفي لجعل المدرب يفكر في تغيير الأشياء”.

وأتم: “بيانيتش عليه انتظار فرصته. في وسط الميدان لدينا الكثير من المنافسة. مثلاً ألينيا دخل الملعب قبله لأنه يلعب بالقدم اليسرى، واحتجنا إلى لاعب أيسر لتعويض بيدري، هناك الكثير من المنافسة ويمكن أن يلعب أحد عشر لاعباً فقط”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى