يوفنتوس يضحي بنجمه لإستعادة بوجبا

وكالات

يبدي المسؤولون في نادي يوفنتوس الإيطالي استعدادا لوضع نجم هجومه الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا في صفقة مبادلة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، لضم الفرنسي الدولي بول بوجبا نجم وسط الشياطين الحمر، وفقا لما أوردته تقارير.

ويعد ديبالا واحدا من نجمين تدرس إدارة يوفنتوس التخلص منهما في مسعى لاستعادة يوجيا الحاصل رفقة منتخب الديوك على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف العام 2018.

واللاعب الثاني المحتمل في يوفنتوس والذي قد يدخل في صفقة بوجبا هو فيديريكو بيرنانديسكي، فيما يحاول الوسطاء إقناع المسؤولين في مانشستر يونايتد بأن كل من ديبالا وبيرنانديسكي خيارين جيدين لكتيبة النرويجي أولي جونار سولسكاير، حال وافقت إدارة أولد ترافورد على رحيل بوجبا.

وذكرت شبكة «إي إس بي إن» الإخبارية الأمريكية أن يوفنتوس قد أقر بأنه لا يمكنه شراء بول بوجبا سوى عن طريق صفقة مبادلة وذلك بسبب تأزم الأوضاع المالية للشياطين الحمر على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن ثم فقد أبدى بطل الدوري الإيطالي استعداده للتضحية بأي من ديبالا أو بيرنانديسكي نظير الحصول على خدمات بوجبا وإعادته إلى تورينو، برغم أن إدارة السيدة العجوز لا تخطط لإبرام أية صفقات حتى الميركاتو الصيفي المقبل.

خطط رايولا
ويحتفظ الإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال اللاعبين الشهير ووكيل بوجبا بعلاقات وثيقة مع مسؤولي يوفنتوس، وكان قد صرح أوائل الشهر الحالي بأنه سيكون من الأفضل لكافة الأطراف إذا ما رحل بوجبا عن صفوف يونايتد في يناير المقبل.

لكن الرحيل في الصيف سيكون خيارا مقبولا بالنسبة للفرنسي الدولي، حيث سيتبقى آنذاك عام واحد في عقده في أولد ترافورد.

ويخشى مانشستر يونايتد من أن يفقد جهود بوجبا دون مقابل إذا ما رحل بوجبا في الصيف الماضي، لكنهم أكدوا أنهم لن يقبلوا بضغوط رايولا من أجل خفض طلباتهم المادية في صفقة اللاعب.

وارتبط اسم ديبالا بالانضمام إلى مانشستر يونايتد في العام الماضي، لكن وصلت الصفقة إلى طريق مسدود لأسباب مادية.

ويكتنف الغموض مستقبل ديبالا ي يوفنتوس، علما بأن الأرجنتيني كان قد أبدى مؤخرا عدم رضاءه في السيدة العجوز.

وقال ديبالا في تصريحات أدلى بها لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»: «وكيل أعمالي كان في تورينو منذ فترة طويلة، ولم يتواصل معه النادي منذ ذلك الحين، وهذا يصيبني بخيبة آمل».

وأوضح ديبالا: «كان من الأفضل أن يخبرونني بالحقيقة، لأن الحديث عن تلك الأشياء في تلك الفترة يغضب جمهور الفريق مني».

وينتهي عقد ديبالا مع يوفنتوس في العام 2022 ما لم يتم الاتفاق بين اللاعب وإدارة النادي على التجديد، لكن يبدو جليا أن اليوفي ليس لديه نية لتحسين شروط التعاقد مع الأرجنتيني.

كان أندريا أنيللي رئيس نادي يوفنتوس قد رد على تصريحات باولو ديبالا بقوله: «سرني أن استمع إلى تصريحات ديبالا التي قال فيها إنه يعشق يوفنتوس، ونحن نرى فيه القائد المقبل للفريق، وكثيرا ما يرتدي شارة القيادة».

وأوضح: «يبدو لي أنه قد قُدم إليه عقدا جديدا سيجعله واحدا من أعلى 20 لاعبا أجرا أجرا في أوروبات».

وأضاف: «نحن ننتظر رده، لكن الشيء الأهم هو أن يرد في الملعب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى