مورينيو يعلق على تجديد جوارديولا مع المان سيتي

وكالات

علق جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، على التصريحات الأخيرة لجاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، وتجديد بيب جوارديولا لتعاقده مع مانشستر سيتي، بين أمور أخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الجمعة، قبل مواجهة مانشستر سيتي، غدًا، في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحول الإصابات، قال مورينيو: “أنتظر بعض الأخبار والقرارات، هناك اثنان من اللاعبين لم أراهما، بعد العودة من المنتخبات الوطنية.. وينكس وصل وهو يعاني من مشكلة صغيرة، ولاميلا لا زال يخوض المرحلة الأخيرة من التعافي.. وبعيدًا عن ذلك لا توجد مشاكل”.

وأكد جاهزية ستيفن بيرجوين الكاملة، بعد عودته مبكرًا من فترة التوقف الدولية.

وعن مخاوف سون هيونج مين، نجم توتنهام، من الإصابة بفيروس كورونا خلال التوقف الدولي، رد بقوله: “نعم، لقد عاد وأتت نتيجة اختباره سلبية مرتين، وبدأ في اتباع البروتوكول، وهو في حالة جيدة للعب”.

ساوثجيت

وبخصوص تصريحات ساوثجيت، أجاب مورينيو: “لقد قال إن بعض مدربي الأندية مارسوا ضغوطا على اللاعبين، لعدم الانضمام للمنتخب الوطني، وبسبب ذلك يشعر (ساوثجيت) بالحاجة للاتصال بهم، لمحاولة تهدئة مشاعرهم والسيطرة على الموقف”.

وأردف: “أود منه أن يكشف عن هوية هؤلاء المدربين، الذين يضغطون على اللاعبين لعدم الانضمام للمنتخب.. أريده أن يحدد المدربين الذين يتصل بهم هاتفيا أو يتحدث معهم”.

وواصل: “بعيدًا عن هذا، هو محق ولديه القوة لاستدعاء أي لاعب يريده، فهو يرغب في الفوز بالمباريات وخاصةً بعد هزيمة.. أتعاطف مع ذلك”.

وبشأن غياب ستيرلينج عن منتخب إنجلترا، قال مورينيو: “بالطبع الكل يعرف أن ستيرلينج سيشارك في مباراة الغد.. عندما ترك إيريك داير المنتخب مصابًا، الشهر الماضي، لم يشارك في مباراتين مع توتنهام، احتاج لأسبوعين للتعافي، أما ستيرلينج فسيشارك غدًا”.

واستكمل: “هذه هي التفاصيل الصغيرة، التي يحتاج جاريث لأن يفسرها لنا.. بعيدًا عن ذلك، أنا أدعمه في أن قميص المنتخب الوطني يجب احترامه”.

وعن عدد التبديلات، قال: “أتفهم وجهات النظر المختلفة، أنا على ما يرام مع 3 تبديلات أو 5.. في معظم الأوقات أستخدم 3 تبديلات، وإذا كان من الممكن أن أجري 4 أو 5 سيكون أفضل”.

وتابع: “لكن هذا لا يعني ضرورة استخدام التبديلين الرابع والخامس، بعض الأندية ترى أن القائمة القوية، تملك الأفضلية لإجراء 5 تبديلات، لكن في بعض الأوقات القوائم القوية لا تقوم حتى بتبديلين، وبالتالي هناك مساحة للاختلاف، وأنا ليست لدي مشكلة مع أي قرار”.

وحول إمكانية ترشيح فريقه للفوز باللقب، في حال الانتصار على السيتي غدًا، قال المدرب المخضرم: “نتيجة المباراة لن تغير أي شيء، فقط 3 نقاط ستضاف لرصيدك أو لا”.

وفيما يتعلق بتجديد بيب جوارديولا لعقده مع مانشستر سيتي، أجاب: “الشيء المؤكد، أنه لا أحد وضع المسدس على رأس بيب لتوقيع العقد.. إذا قام بذلك، فهذا بسبب سعادته بالأمر”.

وبشأن موعد وصول توتنهام للمستوى الذي يريده، قال مورينيو: “أعتقد أن الأندية لا تصل أبدًا إلى ما تريد، نحن المدربون نبحث دائمًا عن المستحيل، نبحث دائمًا عن المثالية، وفي حالتي نحن بعيدون عن المثالية”.

واستطرد: “على سبيل المثال، خصمنا غدًا يفوز بلقب البريميرليج أو يقاتل عليه، لأكثر من 10 سنوات، ولم يصلوا مع ذلك للمثالية، ويريدون المزيد”.

وعما تغير في توتنهام، منذ فوزه على السيتي في آخر مباراة، خلال فبراير/شباط الماضي، أجاب: “نحن الآن فريق أفضل، نتحلى بالمزيد من الثقة وبهوية مختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق