وفاة أشهر وكيل كرة قدم في إنجلترا

وكالات

انهالت التغريدات الناعية لـ إريك هول، على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد وفاة وكيل كرة القدم الشهير بإنجلترا، عن عمر 73 عامًا، وفق ما تم إعلانه الإثنين.

وعُرف هول بعقده صفقات شهيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، منها أسماء لامعة أمثال دينيس وايز وتيم شيروود وبول والش ونيل رازور رودوك، وغيرهم، بينما عمل هول مؤخرًا كمذيع في الراديو حتى وفاته.

وأرسل السير آلان شوجر، رائد الأعمال البريطاني، تعازيه لأسرة هول، وكتب على تويتر يقول: «وكيل كرة القدم إريك هول وافته المنية.. لقد كان شخصية حقيقية، ارقد بسلام».

كما عبَّر بول والش، مهاجم ليفربول وتوتنهام السابق، عن حزنه بالقول: «حزين للغاية لسماع وفاة الوحش إريك هول، هو بالفعل شخصية حقيقية».

وكان لـ هول أيضا بصمات واضحة في عالم الموسيقى، وقتما حصل على استراحة من عالم أعمال كرة القدم، بعد لقاء فرصة مع نجم توتنهامالسابق ستيف بيريمان.

ولطالما ادعى هول أن كرة القدم «لا تهمه كثيرًا»، فمجرد رؤيتها كعمل تجاري هو أمر محبب إليه، وفق ما ذكره موقع صحيفة «ذا صن» الإنجليزية.

أول انتقال تم التفاوض عليه من قبل هول كان انتقال اللاعب «بول والش» من لوتون إلى ليفربول، كما يدعي هول أنه أول وكيل يحصل على مكافآت الأهداف والأداء بشكل رسمي، كونها مكتوبة في عقود اللاعبين، وحصل على أول صفقة تمهيد على الإطلاق لأيقونة منتخب إنجلترا، جاري لينكر.

ومن المثير، أن هول اشتهر بالحصول على مكافأة هدف مكتوبة في عقد ديف بيسنت في نيوكاسل، دون أن يدرك أنه كان حارس مرمى، ويعكس ذلك أن كرة القدم بالفعل ليست ضمن اهتمامات هول، كما أكد في أكثر من مناسبة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى