افضل 10 لاعبين يقتربون من سن التقاعد الكروي !

وكالات

العمر مجرد رقم. هذا ما أثبته نجوم كرة أمثال الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني والبرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، واللذان لا يزالان يتربعان على عرش الكرة العالمية برغم بلوغهما سن الـ 33 والـ 35 على الترتيب.

ولا يزال يحتفظ كل من ميسي ورونالدو بلياقة بدنية عالية وذهن كروي حاضر في الملعب، وهو ما يبدو جليًا في العروض القوية التي يقدمانها رفقة البارسا واليوفي حتى الآن.

ويرصد موقع «جيف مي سبورت» قائمة أفضل 10 لاعبين تجاوزوا سن الثلاثين، وذلك من واقع عروضهم رفقة فرقهم ًفي مبارياتها هذا الأسبوع، وجاءت على النحو التالي:

ليونيل ميسي (33)
لم يظهر ميسي بالشكل المتوقع منه رفقة برشلونة في بداية الموسم 2020-2021، لكن الجميع يعرف أن البرغوث وهو أفضل لاعب كرة في تاريخ البارسا، كان يرغب في الرحيل عن أسوار الكامب نو في الصيف الحالي بعدما فقد اقتناعه في المشروع الرياضي للنادي. لكن ما عليك سوى أن تنظر في أرقام ميسي مع برشلونة في الموسم الماضي حتى تدرك أنه لا يزال الأفضل في العالم، وفي 44 مباراة سجل ميسي 31 هدفًا، وصنع 27 أخرى لزملائه.

كريستيانو رونالدو (35)
فيما تعتبر أرقام ليفاندوفسكي مثيرة، لا يزال كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق هو أفضل هدافي العالم.

روبرت ليفاندوفسكي (32)
صنع البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي أرقام مبهرة في الموسم ونصف الماضيين رفقة بايرن ميونخ، حيث يعد تاسع أعلى هداف في تاريخ العملاق البافاري، مسجلا 55 هدفًا في 47 مباراة في الموسم الماضي، كما أحرز 10 أهداف في 5 مباريات فقط مع ناديه في الموسم الحالي.

مانويل نوير (34)
أثبت مانويل نوير حارس مرمى نادي بايرن ميونخ الألماني في العام 2020 أنه لا يزال واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم.

سيرجيو راموس (34)
يعد راموس صخرة دفاع وقائد ريال مدريد واحدًا من أفضل اللاعبين الذين شغلوا مركز قلب الدفاع في العالم، كما أنه هداف رائع أيضًا، حيث أحرز الإسباني الدولي 99 هدفا رائعا في 657 مباراة بقميص العملاق المدريدي.

سيرجيو أجويرو (32)
يسجل الأرجنتيني الدولي سيرجيو أجوير مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أهدافا حينما يدافع عن ألوان قميص السيتي، لكن الإصابات المتكررة التي تعرض لها اللاعب عرقلت تطوره كمهاجم داخل المستطيل الأخضر.

كريم بنزيما (32)
يعد الفرنسي الدولي كريم بنزيما واحدًا من مهاجمي أوروبا المميزين في 2020، وقد لمع نجمه في ريال مدريد منذ أصبح مهاجم الفريق الأساسي بعد رحيل رونالدو عن الملكي في صيف 2018.

بيير-إيميريك أوباميانج (31)
يعد الجابوني الدولي بيير-إيميريك أوباميانج نجم هجوم آرسنال الإنجليزي واحدا من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 29 هدفا في كافة المسابقات الموسم الماضي رفقة الجانرز.

سيرو إيموبيلي (30)
قدم إيموبيلي نجم لاتسيو الإيطالي أفضل مواسمه على الإطلاق في 2019-2020، حيث سجل 39 هدفا في 44 مباراة (من بينها 36 هدفا في الدوري الإيطالي الممتاز.

جيمي فاردي (33)
يتطور أداء جيمي فاردي نجم هجوم ليستر سيتي مع تقدمه في العمر، حيث سجل فاردي 23 مباراة في الدوري الإنجليزي رفقة الثعالب في الموسم الماضي، كما أحرز 6 أهداف مع ناديه في 5 مباريات هذا الموسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى