صراع بين بين برشلونة ويوفنتوس من اجل ضم بوجبا الجديد

وكالات

دخل نادي برشلونة، وصيف بطولة الدوري الإسباني، الموسم الماضي، في صراع مع بطل الدوري الإيطالي العملاق يوفنتوسمن أجل الفوز بخدمات أحد لاعبي الوسط الشباب في صفوف نادي أياكس أمستردام، حيث يرغب الناديان في الحصول على توقيع اللاعب الموهوب الملقب في هولندا وكرة القدم الأوروبية حالياً بلقب بـ «بوجبا الجديد».

وكشفت تقارير صحفية أوروبية كثيرة اليوم الثلاثاء، أن الصراع قد احتدم بين برشلونة ويوفنتوس من أجل الحصول على توقيع جوهرة خط وسط نادي أياكس أمستردام اللاعب الشاب ريان جرافينبيرش، صاحب الثمانية عشرة ربيعاً، والذي يتمتع بإمكانيات فنية وبدنية كبيرة جداً.

وقالت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية أن ريان جرافينبيرش لاعب طويل يصل طوله إلى 180 سم، ويتميز بالسرعة والمهارة، وتعلو الابتسامة وجهه دائماً، وستتكلف صفقته نحو من 20 إلى 25 مليون يورو، ووكيل أعماله هو مينو رايولا.

وكان يوفنتوس قد دخل في مفاوضات لحسم صفقة اللاعب في مطلع العام الجاري، وتحديداً في شهر فبراير قبل أن يتم غلق الموضوع بعد تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الكروي في أوروبا والعالم.

ويراهن مسؤولو يوفنتوس على مينو رايولا، لحسم صفقة اللاعب في ظل العلاقات الوطيدة بين بطل الدوري الإيطالي والوكيل المعروف، الذي كان قد ضم للنادي من قبل المدافع الدولي ماتياس دي ليخت، الذي كان يرغب برشلونة أيضاً في ضمه.

فيما كتب موقع (توتو سبورت) الإيطالي أن برشلونة باتت علاقاته مع أياكس متميزة خاصة بعد إنهاء صفقة المدافع الأمريكي سيرجينيو ديست، في الشهر الماضي، مقابل 21 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات.

ودخل ريان جرافينبيرش تاريخ أياكس أمستردام، من الباب العريض بعدما بات أصغر لاعب في التاريخ يمثل الفريق بالدوري الهولندي عن عمر 16 سنة و130 يوماً، ليحطم رقم الأسطورة كلارينس سيدروف الذي كان أصغر من مثل أياكس من قبل في الدوري.

وانضم ريان جرافينبيرش إلى صفوف أياكس عام 2010، ولعب لأول مرة مع الفريق الأول في سبتمبر 2018 في مباراة أمام آيندهوفن.

ويرتبط ريان جرافينبيرش، بعقد مع أياكس أمستردام ينتهي في يونيو 2023، بعدما قام الناديي الهولندي بتمديد عقد اللاعب في شهر يونيو الماضي لمدة 3 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق