مورينيو يفتح النار على تقنية الفيديو

وكالات

أبدى البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي حزنه الشديد لعدد الأخطاء التي يرتكبها المسؤولون الذين يستخدمون تقنية مراقبة الفيديو «الفار».

وانتقد مورينيو استخدام «الفار».في مباراة ديربي الميرسيسايد وأيضا في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره البرتغالي بورتو في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج).

وجاءت مباراة ليفربول وإيفرتون في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، زاخرة بقرارات مثيرة للجدل من قبل الفار ضد كتيبة الألماني يورجن كلوب.

ولم يحصل الإنجليزي الدولي جورادن بيكفورد حارس مرمى إيفرتون على أية عقوبة بعد تدخله العنيف والمتهور ضد الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك في منطقة الجزاء، وهو ما تسبب في إصابة بالغة للاعب في الرباط الصليبي، وغيابه عن الملاعب لمدة 6 أشهر على الأقل.

كما ألغى «الفار».هدفا قاتلا لليفربول أحرزه قائد الفريق جوردان هندرسون في الوقت بدل الضائع، بداعي التسلل ضد زميله السنغالي ساديو ماني نجوم هجوم الريدز.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية في معرض تعليقه على أخطاء «الفار».: «في تقديري أن الاهتمام قائم على الحقيقة التي مفادها أن هناك فار، وبدون الفار، تحدث المواقف على أرض الملعب، ويرتكب البشر والحكام أخطاء».

وأوضح مورينيو: «وأنتم تعرفونني منذ سنوات قليلة- فقد كان من الصعب بالنسبة لي أن قبل الأخطاء البشرية، لكنني تعملت أنه ومنذ هذه اللحظة، أقبل دائما قرارات الحكام».

وأضاف البرتغالي: «ما لا نقبله هو أخطاء الفار، ولذا فإنني أعتقد أنه إذا ما كان حكم مباراة ديربي الميرسيسايد قد احتسب واقعة تسلل ساديو ماني، بناء على قرار من معاونه، لكان الجميع قد قالوا: لا بأس، كان التحام سيء، لكنه قد حدث، وانتهى الأمر».

وتابع المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق تصريحاته بقوله: «إذا ما كان حكم اللقاء هو من ارتكب الخطأ، لتفهم الجميع الأمر لكنمع الفار، كيف يمكن أن يقع هذا الخطأ».

ويلتقي توتنهام وبيرنلي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الإثنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى