لعنة جاريث بيل تلاحقه مع توتنهام

كانت واحدة من أكثر اللحظات المنتظرة، الظهور الأول للجناح الويلزي جاريث بيل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الانتقال المدوي على سبيل الإعارة الذي قاده إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي قادما من نادي ريال مدريد الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، بعدما وافق النادي الملكي دفع نصف قيمة راتبه الباهظ (15 مليون يورو صافي) مع تبقى سنتين له في عقده مع الميرينجي.

واضطر جاريث بيل إلى الانتظار أقل من شهر، فقط هبط المهاجم الويلزي إلى لندن مصابًا (في أحد ركبتيه)، ويبدو أن لعنة الإصابات ما زالت تلاحقه.

كانت مباراة توتنهام أمام فريق وست هام على المسار الصحيح للغاية بالنسبة لتوتنهام، حتى قرر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن .يدخل جاريث بيل في الدقيقة 70 بدلًا للمهاجم الهولندي ستيفن بيرجوين وكانت النتيجة 3-0 على لوحة النتائج لصالح توتنهام، وهي حقا نتيجة رائعة، ولكن بمجرد مشاركة الويلزي توالت أهداف فريق وست هام هدفًا تلو الآخر ليتمكنوا من معادلة النتيجة 3-3، مما أثار استياء المدرب مورينيو وبيل نفسه.

وجاء هدف وست هام الأول عبر لاعبه الباراجواياني فابيان بالبوينا في الدقيقة 81، ثم الكولومبي دافينسون سانشيز في الدقيقة 84 عبر هدف في شباكه، وأخيراً، لاعب الوسط الأرجنتيني مانويل لانزيني في الدقيقة 93، الذي دمر ما تم تحقيقه بشكل أساسي بواسطة المهاجم الإنجليزي هاري كين، الذي سجل ثنائية (والهدف الآخر لتوتنهام جاء عبر الكوري الجنوبي سون هيونج مين).

ريال مدريد ومتابعة بيل وخاميس في البريميرليج
في ريال مدريد، يتم متابعة تطور بيل وخاصة الكولومبي خاميس رودريجيز في الدوري الإنجليزي الممتاز عن كثب. فاللاعب الكولومبي دخل إلى إنجلترا مثل المدفع، مسجلًا ثلاثة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة مع فريق إيفرتون، واختير في التشكيلة المثالية لأفضل أحد عشر لاعبًا في سوق الانتقالات الصيفية، وفي حالة خاميس لم يعد هناك عودة محتملة إلى ريال مدريد، حيث ذهب إلى إيفرتون مع خطاب الحرية. ولكن الأمر مختلف مع بيل حيث يلعب لسنة واحدة فقط على سبيل الإعارة مع توتنهام ولديه سنة أخرى في ريال مدريد.

بعد مباراة توتنهام أمام وست هام، أوضح مورينيو سبب عدم ضم بيل في التشكيلة الأساسية: «قرار عدم إشراكه من البداية كان قرارًا جيدًا، وهو لإظهار أنه ليس لديه كرسي جميل ينتظره في الفريق. كانت رسالة للفريق. كل شيء إيجابي، لم يكن الاهتمام منصبا عليه بل كان في المباراة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى