قطر تستضيف نهائي دوري أبطال آسيا

وكالات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا أن نهائي النسخة الحالية من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، سيقام في العاصمة القطرية، الدوحة، يوم 19 ديسمبر المقبل، من مباراة واحدة، عوضًا عن نظام مباراتي الذهاب والإياب، وذلك بعد التفاهم مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

قال الاتحاد الاسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: «بعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في قطر مؤخراً، واستعداد البلاد حالياً لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة، والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية على مستوى القارة».

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي «تسببت جائحة كوفيد-19 في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمرًا صعبًا ومعقدًا، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية».

تابع «نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق».

بدوره، قال منصور محمد الأنصاري أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم «بالنظر إلى نجاح استضافة مباريات منطقة الغرب بنظام التجمع، نحن واثقون من قدرتنا على إقامة نهائي رائع لدوري أبطال آسيا».

وكان برسبوليس الإيراني قد حجز البطاقة الأولى للنهائي، بعد تغلبه بركلات الترجيح على النصر السعودي في فقاعة الدوحة الصحية.

وتُستأنف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق اعتباراً من 18 نوفمبر، على أن تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 ديسمبر، ومباراتا الدور ربع النهائي يوم 10 ديسمبر، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من ذات الشهر.

وكان الهلال أحرز لقب النسخة الماضية بفوزه ذهابا على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 1-صفر وإيابا 2-صفر خارج ملعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق