أزمة النصر ضد بيرسبوليس الإيراني تصل الفيفا

وكالات

تسعى إدارة نادي النصر السعودي جاهدة أن تحافظ على حقوق الفريق، بعدما أقصي من نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، على يد فريق بيرسبوليس الإيراني الذي تأهل إلى الدور النهائي عن منطقة الغرب منتظرًا اكتمال مباريات منطقة الشرق لتحديد طرف المباراة النهائية.

هذا وقد كشف صحيفة «الرياضية» السعودية من مصدر رسمي، عن أن إدارة نادي النصر، ستقوم بتسليم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل السادسة من مساء اليوم، مذكرة الاحتجاج الذي تم تسجيلها على إدارة بيرسبوليس الإيراني فور نهاية المواجهة التي خسرها النصر بركلات الترجيح، بحجة عدم أهلية بعض لاعبي الفريق الإيراني المشارك في دوري أبطال آسيا.

من جانبها، أوضحت الصحيفة من مصادرها الخاصة، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خاطب نظيره الدولي أمس للاستفسار عن احتجاج نادي النصر السعودي الذي تقدم به إليه.

وأوضحت المصادر نفسها، أن النصر أكد في احتجاجه إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن «فيفا» منع الفريق الإيراني من قيد اللاعبين لعدم دفع مستحقات الكرواتي برانكو مدرب بيرسبوليس السابق، وأرفق النادي العاصمي الأدلة على ذلك في الملف المرسل إلى الآسيوي لمخاطبة «فيفا» والتأكد منه، وتضمن الاحتجاج أن المهلة المحددة التي تم تسجيل اللاعبين فيها تُعد من فترة الحرمان.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعطى الضوء الأخضر للاتحاد الآسيوي لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبًا.

وسجل الفريق الإيراني في المهلة التي سبقت بداية سريان العقوبة كل من «حامد لاك، وأرمان رمضاني، وعيسى ال كثير، وإحسان بهلوان، وسعيد أغائي، وميلاد سارلاك، وعلي شجاعي».

كما أكدت المصادر على أن بيرسبوليس استند على منحه مهلة 30 يومًا بعد تسلمهم للخطاب، وأن القرار الملزم الصادر من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يصدر إلا في 15 سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى