البطولة الاحترافية.. الوداد تعود للوصافة و تستغل تعادل الرجاء وتعثر بركان بميدانها

يوسف أقضاض

استغل فريق الوداد الرياضي تعثر نهضة بركان بميدانه للعودة إلى الوصافة بعد فوزه الكبير على أولمبيك أسفي بأربعة أهداف لواحد، وقلص فارق النقاط أمام الرجاء إلى نقطة وحيدة فقط بعد اكتفاء أبناء السلامي بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما بوجدة أمام المولودية.

وبالعودة لتفاصيل المباريات الثلاث من الدورة 27 من العصبة الاحترافية، التي تهم صراع ثلاثي المقدمة نحو الفوز بلقب البطولة، فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الرجاء و المولودية الوجدية ،حيث تمكنت الرجاء من افتتاح حصة التسجيل مبكرا منذ الدقيقة الثالثة بواسطة المهاجم حميد أحداد قبل أن يعادل المهاجم نوح السعداوي للوجدين في الدقيقة 37.

و خلال الشوط الثاني الذي تميز بإيقاع مرتفع، ستتقدم المولودية في النتيجة في الدقيقة 62 بعد رأسية قوية للاعب لامين دياكيتي، بعدها سيعادل للرجاء وعن طريق ضربة جزاء عبر صاحب الإختصاص محسن متولي في الدقيقة 71 وتنتهي المواجهة متعادلة بالمركب الشرفي لوجدة.

أما الوداد الرياضي فقد حسم مواجهته بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء ولم يضيع فرصة استقباله القرش المسفيوي، إذ سيسجل بديع اووك الهدف الأول في الدقيقة 21 من الشوط الأول، بعد جملة تكتيكية جماعية مميزة وضغط ودادي رهيب على دفاع أولمبيك أسفي، و سيضيف متوسط ميدان الوداد يحي جبران الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 42 بعد أن لمست الكرة يد مدافع اسفي، كما عرف هذا الشوط تحرك هجوم أولمبيك أسفي وكان شوطا متحركا وبلعب مفتوح من الفريقين معا.

و سيضيف مهاجم الوداد كزادي الهدف الثالث في الشوط الثاني في الدقيقة 75 بعد أداء جيد من القلعة الحمراء، بعدها بست دقائق سيقلص حمزة خابا النتيجة بعد تسجيله الهدف الأول لأسفي لتشتعل هذه المواجهة في دقائها الأخيرة، و سيضيف الوداد بديع اووك هدفه الشخصي الثاني و الرابع للوداد في الدقيقة 87.

في حين و بالملعب البلدي لبركان، فقد ضيع فريق النهضة البركانية فرصة استقباله لنهضة الزمامرة بعد هزيمته المفاجئة بهدفين لواحد ليتراجع نحو المرتبة الثالثة.

وقد انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص التي صنعها الفريقين معا خاصة النهضة البركانية.

وفي بداية الشوط الثاني فاجأ مهاجم نهضة الزمامرة لحسن دحدوح فريق النهضة البركانية بتسجله الهدف الأول في الدقيقة 51، وبعدها فقط بدقيقتين أنقد مدافع الزمامرة بوفتيني فريقه من هدف محقق لبركان، وبعد ضغط رهيب للبركانيين سيتمكن محمد العزيز من تعديل النتيجة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 76، وضد مجري اللعب سجل مروان المزراوي الهدف الثاني بطريقة اللاعبين الكبار لنهضة الزمامرة في الوقت الضائع في الدقيقة 92 ومنح ثلاث نقط ثمينة جدا تبعد مؤقتا الزمامرة عن شبح النزول.

وبعد هذه الدورة يزداد التشويق و الحماس خلال الدورات القادمة من أجل حسم لقب البطولة الوطنية بين المتصدر نادي الرجاء برصيد 53 نقطة، و غريمه التقليدي الوداد ب 52 تقطة، في حين تراجع فريق
نهضة بركان نحو المرتبة الثالثة ب50 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى