الاتحاد الأسيوي يحسم في شكوى الهلال السعودي

وكالات

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، الموافق 26 سبتمبر 2020، اعتراض فريق الهلال السعودي على اقصائه من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، اليوم السبت: «قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رد الاعتراض المقدم من الهلال السعودي بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب استناداً للمادة 4.3 من التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي خلال الجائحة، ولن يقوم الاتحاد الآسيوي بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر».

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد قرر استبعاد فريق الهلال السعودي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بسبب عدم اكتمال قائمته لمواجهة فريق شباب الأهلي دبي في الجولة السادسة من دور المجموعات.

وضم تشكيل الهلال لمباراة شباب الأهلي دبي 9 لاعبين على أرض الملعب وحارسان على مقاعد البدلاء، حيث لم يقدر النادي على توصيل قائمة اللقاء لـ 13 لاعبا وهو ما تنص عليه لائحة البطولة، ليتم إلغاء المباراة واعتبار الهلال منسحبا من البطولة، بجانب إلغاء جميع نتائجه في المسابقة.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عقب إلغاء المباراة: «أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة».

وشطب الاتحاد الآسيوي نتائج فريق الهلال في البطولة، ليصعد عن المجموعة الثانية فريق باختاكور الأوزبكي برصيد 10 نقاط، وفي المركز الثاني فريق شباب الأهلي دبي برصيد 7 نقاط.

وكان الهلال قد ضمن التأهل لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا من الجولة الخامسة في دور المجموعات، وكان يأمل أن يعتبره الاتحاد الآسيوي منسحبًا من مباراة الجولة السادسة أمام الفريق الإماراتي فقط، لكن الاتحاد القاري قرر اقصائه من البطولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق