أليسون يطمئن جماهير ليفربول

وكالات

قال البرازيلي أليسون حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي إن الريدز يعود بالفعل إلى المسار الصحيح، بعدما تراجع من أعلى مستوياته التي وصل إليها قبل توقف النشاط الكروي في مارس الماضي، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقبل تعليق النشاط الكروي لم يفقد ليفربول سوى 5 نقاط فقط طوال الموسم، ولم يتلقى أية خسارة حتى التاسع والعشرين من فبراير الماضي، حينما انهزم بنتيجة 3-0 أمام واتفورد خارج ملعبه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

ومع ذلك فإنه ومع استنئاف الموسم في البريميرليج في يونيو الماضي، حصد ليفربول 17 نقطة في آخر 9 مباريات خاضها، وهو أقل من عدد النقاط التي حصدها كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي وساوثهامبتون.

لكن وبعد الفوز الصعب الذي حققه ليفربول في أول مباراة هذا الموسم أمام ليدز يونايتد بنتيجة 4-3، عاد كتيبة الألماني يورجن كلوب لتنتزع فوزا مريحا بهدفين نظيفين على تشيلسي.

وفيما رفض كلوب أن يقر بتراجع المستوى الفني والبدني للاعبي ليفربول في نهاية الموسم الماضي، يقر أليسون بأن فريقه يحتاج بالفعل إلى العودة إلى أفضل مستوياته التي وصل إليها في الموسم الماضي، وتحديدا قبل توقف النشاط الكروي.

وقال أليسون في تصريحات متلفزة أدلى بها قبيل مباراة ليفربول وآرسنال المقررة بعد غد الإثنين: «نعلم أن مستوانا انخفض قليلا، ولا نعرف السبب».

وأوضح أليسون: «هذه المسألة خارجة عن إرادتنا، لكن يجب عليها أن نعود إلى مسارنا إذا ما كنا نرغب في أن ننافس هذا الموسم على اللقب، لأني أعتقد أن مستويات الفرق هذا الموسم أعلى بكثير».

وأضاف حارس ليفربول: «نحن فقط في بداية الموسم، ولعبنا مباراة صعبة أمام ليدز، وكانت مباراة مفتوحة حدث فيها كل شيء، وفزنا بنتيجة 4-3».

وتابع أليسون: «ثم لعبنا مباراة تشيلسي خارج ملعبنا، وكان البلوز خصمنا عنيدا، وأنا يروق لي هذا بالفعل، ولاحت لهم فرص للتسجيل، لكن عقليتنا في المباراة كانت عامل الحسم، وأعتقد أننا نمضي على المسار الصحيح مرة أخرى».

ثم تحدث أليسون عن مباراة ليفربول وآرسنال في إطار الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، بقوله: «سنؤدي بصورة أفضل أمام آرسنال هذه المرة».

وسبق وأن نجحت كتيبة الإسباني ميكيل أرتيتا في الفوز على ليفربول بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة الدرع الخيرية في بداية الموسم الحالي.

كما كان آرسنال من بين فريقين تغلبا على ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، في المباريات التسعة الأخيرة من الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى