البطولة الاحترافية : البياض يحسم ديربي الدار البيضاء بين الوداد والرجاء

يوسف أقضاض – هبة سبور

انتهى ديربي الدار البيضاء على إيقاع البياض و التعادل السلبي بين الوداد والرجاء برسم الدورة 25 من العصبة الاحترافية بملعب محمد الخامس ، وسط أداء غير مقنع من الجانبين في غياب الجمهور الذي كان يصنع الفرجة في المدرجات.

وظهر الحذر طيلة الشوط الأول من المباراة، حيث طغت عليه حسابات الفريقين، و تميز هذا الشوط بالإندفاع البدني و الأخطاء مع تمحور الكرة في وسط الميدان، و بإستثناء فرصتين اثنتين بمعدل فرصة لكل فريق، فرصة مدافع الوداد العملود في الدقيقة 34 وتدخل ممتاز للحارس الزيتي، وبعدها فرصة الرجاوي عمر العرجون الذي سدد قديفة قوية وتدخل رائع لتكناوتي في الدقيقة 38، غير ذلك غياب تام للفرص و أداء متوسط من كلا الجانبين.

كما عرف هذا الشوط خروج اضطراري لمدافع الرجاء عبد الرحيم الشاكير وتعويضه ببوطيب في الدقيقة 28، لينتهي هذا الشرط على إيقاع البياض.

وشهد الشوط الثاني اندفاعا أكثر من فريق الوداد الرياضي في بدايته حيث كانت له ثلاث فرص، بعد ذلك تحركت الرجاء دون خلق فرص حقيقية للتسجيل باستثناء الدقيقة 92 التي كاد من خلالها المهاجم مالونغو التسجيل عن طريق ضربة رأسية مرت بجانب العارضة.

و بخصوص تغييرات المدربين خلال الشوط الثاني، ففي حدود الدقيقة 74 خروج العملود بسبب الإصابة وتعويضه بشينا، و من جانب الرجاء سجلت عودة بنحليب ودخوله مكان المكعازي و حافظي مكان متولي.
وفي الدقيقة 77 أشرك مدرب الوداد كلا من السعيدي مكان محمد رحيم الذي لم يستطيع إتمام المباراة بسبب إصابته، و زهير المترجي مكان بديع أووك.

و يبقى أكبر مستفيد من نتيجة هذه المباراة نهضة بركان الطامع في لقب العصبة ، إذ سيشتعل الصراع بين ثلاثة فرق على لقب بطولة هذا الموسم في الدورات المتبقية ،بين الرجاء صاحب 49 نقطة و الوداد ب48 نقطة و نهضة بركان ب47 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى