جماهير تشيلسي تطالب برحيل كيبا

وكالات

مبكراً وفي بداية الموسم الكروي الجديد في إنجلترا، عادت أخطاء الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى فريق تشيلسي، لتطفو على سطح الأحداث، بعد الكارثة التي ارتكبها خلال مباراة فريقه أمام نظيره ليفربول، والتي جمعت بين الفريقين مساء الأحد، ضمن الجولة الثانية من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبينما كانت النتيجة تشير لتقدم ليفربول بهدف للاشيء سجله مهاجمه السنغالي ساديو ماني، عاد كيبا وارتكب خطأ فادحاً بعد أن أهدى كرة معادة إليه من المدافع إلى مهاجم ليفربول الضاغط عليه ليقطع الكرة ويسدد في المرمى الخالي مسجلاً الهدف الثاني لفريق ليفربول، والذي صعب المهمة في العودة بالنتيجة بشكل كبير على فريق تشيلسي.

وشنت الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم الاثنين هجوماً عنيفا على الحارس الإسباني، ووصفت ما وقع فيه بالخطا الكارثي، ووضعت صحيفة (ديلي ميل) عنوانا للمباراة من كلمتين، قالت فيه: كارثة كيبا، ووضعت صحيفة (صن) لقطة فيديو للخطأ الفادح الذي ارتكبه كيبا، وكتبت: شاهد أحدث أغنية لكيبا، فيما شن المشجعون من مختلف الانتماءات هجوماً عنيفا وسخرية على الحارس في وسائل التواصل الاجتماعي، متعجبين من أن هذه الحارس صاحب الأخطاء الكارثية هو أغلى حارس مرمى في العالم.

وسيطرت الحسرة على عدد كبير من جماهير تشيلسي، في ظل الآمال الكبيرة التي كانوا يبدأون بها الموسم الجاري بعد سلسلة الصفقات المدوية للفريق وعلى رأسهم الثنائي: تيمو فيرنر وحكيم زياش، وطالبوا إدارة النادي بالتخلص فوراً من هذا الحارس.

وسخر المشجعون بشدة من الحارس عبر موقع (تويتر)، وكتب أحد المشجعين: كم عدد المباريات التي سنستقبل فيها أهدافاً بهذا الشكل هذا الموسم، وغرد ثانٍ: يشاع أن كيبا سينضم إلى برشلونة كلاعب خط وسط هجومي، ميسي معجب بأدائه وطلب من النادي التوقيع معه في أقرب وقت ممكن.

وعلى الرغم من أن نجم وأسطورة ليفربول السابق، جيمي كاراجر، كان شديد الانتقاد في مناسبات أخرى، للحارس الإسباني، إلا أنه شعر بالأسف نتيجة الخطأ الذي وقع فيه كيبا أمام ليفربول مؤكداً أنه كلاعب يعرف جيداً أن كيبا يمر حالياً بظروف صعبة جداً.

فيما أظهر فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي، الدعم لحارسه بالرغم من اعترافه بتأثير الخطأ الكبير الذي أرتكبه على نتيجة المباراة، وإحباط لاعبي تشيلسي، وقال لامبارد: عليك أن تحاول منحه الثقة، لأن حارس المرمى يعتمد على الثقة، وهذه الأشياء تحدث أحياناً كثيرة في كرة القدم.

إغلاق