ديباي يبتعد عن برشلونة ويقترب من الكالشيو

وكالات

أصبحت صفقة قدوم ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، إلى برشلونة خلال الميركاتو الصيفي مجرد صداع في رأي عشاق البلوجرانا خلال الأيام الأخيرة.

وفي اللحظة التي كانت يشير فيها الجميع إلى انتهاء كل شيء ووصول الهولندي إلى «كامب نو»، خرج جان ميشيل أولاس، رئيس ليون ليؤكد أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس البارسا، أخبره بعدم امتلاك المال الكافي لإتمام صفقة ديباي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أندية العالم بسبب فيروس كورونا «كوفيد-19».

وكشفت صحيفة «سكاي سبورت» الإيطالية، أن وجهة ديباي ربما تكون في الدوري الإيطالي، تحديدًا إيه سي ميلان، لتسهيل صفقة لوكاس باكيتا، لاعب فلامنجو السابق، والذي وصل إلى لومبارديا في 2019.

وترغب إدارة ليون في التعاقد مع باكيتا، لهذا ربما تضمه ضمن صفقة المهاجم الهولندي، لتخفيض قيمة صفقة قدومه إلى فرنسا، وتدعيم وسط الملعب.

ويمتلك ديباي عقدًا مع ليون حتى 30 يونيو 2021، وهناك رغبة كبيرة من الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة لتعزيز قوة الخط الهجومي في ظل اقتراب لويس سواريز من الرحيل عن البارسا، ولكن يبدو أن هذه الرغبة تتضاءل فرصها.

ولا يستطيع برشلونة إتمام صفقة الدولي الهولندي حتى تأكيد رحيل سواريز وفيدال، وفي مساء الخميس تواجد المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز في إيطاليا للخضوع لاختبار اللغة الإيطالية من أجل الحصول على جواز السفر واتمام صفقة انتقاله إلى يوفنتوس.

ويسعى ليون إلى إعداد قائمته للموسم الجديد في أسرع وقت، لهذا ربما يسرع مفاوضاته مع ميلان لعقد صفقة تبادل بين ممفيس ديباي وباكيتا خلال سوق الانتقالات الجارية.

وكانت صحيفة «دي تليجراف» الهولندية كشفت في تقرير لها أن ممفيس ديباي، المولود في 13 فبراير سنة 1994، وعمره حالياً 26 عاماً، سيكون لاعباً في صفوف برشلونة هذا الأسبوع، وأن برشلونة سيدفع لناديه ليون الفرنسي، 25 مليون يورو من أجل الحصول على توقيع اللاعب، بالإضافة إلى خمسة ملايين أخرى كمتغيرات، ولكن أولاس نفي كل هذا في الأيام الأخيرة.

جدير بالذكر أن ممفيس ديباي يحق له التوقيع على عقد مبدئي في يناير المقبل، لأنه سيصبح لاعب حر لانتهاء عقده في يونيو 2021، لهذا يعلم ليون أن الخيار الوحيد أمامه هو بيعه حاليا والاستفادة المادية منه، بدلا من الانتظار حتى رحيله دون مقابل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى