ليفيربول يحتاج 4 صفقات للاحتفاظ بلقب الدوري

وكالات

لم يبرم نادي ليفربول الإنجليزي سوى صفقة واحدة حتى الآن في الميركاتو الصيفي والمتمثلة في اليوناني الدولي كوستاس تسيميكاس، فيما لا يزال الألماني المخضرم يورجن كلوب المدير الفني لليفر يسعى للتعاقد مع الإسباني الدولي تياجو ألكانتارا نجم وسط نادي بايرن ميونخ الألماني.

وبرغم استعادة ليفربول جهود المهاجم المعار ريان بريويستر وتصعيد الناشئ كورتيس جونز، فإن أيا منهما لا ينتظر أن يحدث تأثيرا كبيرا على شكل الريدز في الموسم الحالي، في ظل طموح مقاتلي أنفيلد للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) هذا الموسم 2020-2021.

وبرغم تخطي ليفربول أول عقبة له في البريميرليج هذا الموسم عبر الفوز على ليدز يونايتد بنتيجة 4-3، فإن هذا الفوز يترك تساؤلات عدة فيما إذا كانت كتيبة كلوب بحاجة إلى تنشيط بعض مراكزها في الميركاتو الصيفي الحالي قبل أن يغلق أبوابه في أكتوبر المقبل، حال كان لديها رغبة قوية في مواصلة المنافسة على اللقب هذا الموسم وعدم التفريط فيه.

وترصد صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى المراكز التي تمثل نقاط في ليفربول والتي يحتاج إلى تدعيمها بلاعبين جديد في الميركاتو الصيفي، وهي كالتالي:

-الهجوم
الميركاتو الصيفي | 4 لاعبين يحتاجهم ليفربول إذا أراد الاحتفاظ بلقب «البريميرليج»الميركاتو الصيفي | 4 لاعبين يحتاجهم ليفربول إذا أراد…

لعب البرازيلي روبرتو فيرمينو دورا محوريا في البطولات التي حصدها ليفربول في المواسم القليلة الماضية، حيث أسهم في حصول الليفر على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكذا الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

لكن وبرغم أن فيرمينو لا يزال يُظهر أداء جيدا مع كل من زميليه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، فإن قدرته على صناعة الأهداف أو إحرازها قد تأثرت في العام الماضي، وربما يُعزى هذا على ما يبدو إلى فقدانه الثقة بنفسه أمام مرمى الخصم.

وقد يكون الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي هو الخيار الأنسب لـ كلوب في هذا المركز.

-لاعب الوسط المهاجم

تبدو الخيارات المتاحة أمام كلوب في مركز الوسط قوية بعض الشيء. فهناك فابينيو وجوردان هندرسون وفينالدوم ونابي كيتا، وأليكس أوكليد-تشيمبرلين وجيمس ميلنر، الذين يناسبون خطط الألماني.

ومع ذلك فإن تلك الخيارات تسهم بصورة أكبر في الاستقرار الدفاعي للريدز، ويفتقرون جميعهم إلى الغريزة الهجومية في كثير من الأحيان. ويبدو أن الخيار الأمثل لـ كلوب في هذا المركز هو تياجو ألكانتارا لما يمتلكه من قدرة على الوجود في كل مساحات خط الوسط.
-حارس مرمى

لا أحد ينافس البرازيلي أليسون في حراسة مرمى ليفربول، وسيظل هكذا على الأرجح لمواسم عديدة.

ومع ذلك ينبغي أن يتعاقد الليفر مع حارس ثان في نفس كفاءة أليسون، ليكون إضافة قوية للريدز في البطولات، بجانب كل من أدريان ولوريس كاريوس.

وفي ظل غياب أليسون في الموسم الماضي، ملأ أدريان الفراغ إلى حدا ما، لكن كانت هناك أخطاء عديدة لدرجة أفزعت جماهير ليفربول. وتوصلت كتيبة كلوب بالفعل إلى اتفاق مع مارسيلو بيتالوجا، 17 عاما، حارس مرمى فلومينينسي، ليلعب هذا الدور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق