ليفربول يبدأ التحركات لضم تياجو ألكانتارا

وكالات

بعد ارتباط اسم تياجو ألكانتارا بنادي ليفربول خلال الفترة الماضية، بدأ مسئولو النادي الانجليزي بالفعل المحادثات الرسمية مع نظيره بايرن ميونيخ لضم اللاعب الإسباني، حيث يرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول ضالته في ألكانتارا من أجل إضافة الصلابة والإبداع على خط وسط الفريق، وهو معجب جدا باللاعب الإسباني.

علي الجانب الآخر، يريد تياجو ألكانتارا الرحيل عن صفوف البافاري وخوض تحد جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز ولا يريد تجديد تعاقده مع بايرن ميونيخ.

وقد صرح هانزي فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، أنه متفهم جدا رغبة لاعبه تياجو ألكانتارا في الرحيل عن صفوف الفريق وخوض تحدٍ جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي تصريحاته لصحيفة «سبورت بيلد» الألمانية قال مدرب بايرن ميونيخ: «إنني كشخص وكرياضي، أتفهم موقف تياجو،هو يرغب في خوض تحد جديد، وأرى أنه يتمثل في اللعب بالدوري الإنجليزي الممتاز».

واختتم: «تياجو لعب لبرشلونة، وسبع سنوات لبايرن. الآن يريد تحديا جديدا ، والذي في رأيي يجب أن يكون الدوري الإنجليزي الممتاز».

وتريد إدارة البايرن الاستفادة من اللاعب ماديًا وبيعه للريدز خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وخاصة أنه يتبقي عام في عقده واللاعب يريد الرحيل.

ووفقا لصحيفة «بيلد» الالمانية فإن ليفربول بدأ بالفعل التحرك لضم اللاعب صاحب الـ29 عام بشكل رسمي، وفتحت إدارة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز خطًا للتفاوض مع مسئولي نادي بايرن ميونيخ.

ويرغب مسئولو البايرن في الحصول علي 30 مليون يورو مقابل انتقال الكانتارا لليفربول بعدما أصر اللاعب علي عدم التجديد ولا ترغب إدارة البايرن في التعرض لضغوط لبيع اللاعب أو التفريط فيه مجانا.

وشارك تياجو ألكانتارا هذا الموسم مع بايرن ميونيخ في 37 لقاء في كافة البطولات، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع هدفين، ويعد لاعبًا محوريًا في خطط هانزي فليك المدير الفني للنادي البافاري.

وخلال مسيرته مع بايرن ميونيخ، توج تياجو بـ 16 لقبا مع العملاق البافاري، بواقع 7 ألقاب في الدوري الألماني، و4 ألقاب في بطولة كأس المانيا، و3 ألقاب لكأس السوبر الألماني، ولقب كأس العالم للأندية مرة واحدة، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي.

إغلاق