عائق امام ليفربول لضم تياجو ألكانتارا

وكالات

يحرص تياجو ألكانتارا نجم وسط نادي بايرن مونيخ الألماني على الانضمام إلى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي في الميركاتو الصيفي المقبل، لكن يتعين على إدارة الريدز أن تبيع بعض نجوم الفريق أولا كي تدبر الأموال اللازمة لتمويل صفقة الإسباني الدولي.

ويرغب تياجو ألكانتارا، 29 عاما في الرحيل عن العملاق البافاري، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة ليفربول المتوج مؤخرا بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، ويرغب الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز في الحصول على خدماته، بحسب تقارير صحفية.

لكن، ووفقا لصحيفة كيكر الألمانية، قالت فينواي سبورتس جروب مالكة ليفربول إن النادي يتعين عليه أولا أن يجمع الأموال اللازمة لتمويل صفقة ألكانتارا التي تبلغ 27 مليون جنيه إسترليني عبر بيع بعض لاعبيه.

وقالت الصحيفة الألمانية، إن هناك بعض الشكوك التي تظل قائمة حول صفقة ألكانتارا المحتملة بسبب عمر اللاعب الكبير نسبيا، وسجله الخاص بالإصابات، وتوقيت جاهزية مشاركته في المباريات.

وثمة مقترحات بأن يبيع ليفربول الغيني الدولي نابي كيتا من أجل تمويل صفقة ألكانتارا. لكن وبرغم معاناته من الإصابة، هناك شكوك حوى جدوى مبادلة الغيني، 25 عاما، بلاعب آخر يكبره في السن بأربع سنوات.

وتلقى ليفربول دعما بشأن صفقة ألكانتارا، حينما أعلن هانسي فليك المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ أمس الجمعة أن الإسباني الدولي لديه رغبة قوية في الانضمام إلى ليفربول.

لكن فليك أبدى رغبته في أن يبقى تياجو ألكانتارا في صفوف بطل الدوري الألماني، مثمنا خبرته الكبيرة التي اكتسبها من اللعب في الدوري الإسباني وتحديدا في نادي برشلونة، وكذا الدوري الألماني الممتاز.

لكن الإسباني أعلن صراحة أنه لن يوقع عقدا جديدا مع بايرن ميونيخ، بعد انتهاء عقده الحالي معه في العام 2021.

إغلاق