مانشستر يونايتد يواجه تعنت دورتموند بخطة بديلة

وكالات

سانشو نعم أم لا؟ يبدو أن الأمور اقتربت من مرحلتها الأخيرة والمفاوضات بين نادي مانشستر يوناتيد الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني من أجل نقل اللاعب الإنجليزي الشاب جادون سانشو (البالغ من العمر 20 عاما) إلى معقل أولد ترافورد، أوشكت على الانتهاء، ولكن هذه المرة بالسلب.

تشير صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى أن إد وودوورد قد سئم من طريقة النادي الألماني بوروسيا دورتموند في التعامل مع صفقة انتقال سانشو.

وطرح المان يونايتد عرضا بقيمة 88 مليون يورو (80 مليون جنيه استرليني)، ولكن بوروسيا دورتموند لا يقبل بأقل من 120 مليون يورو (108 ملايين جنيه استرليني)، وهو الأمر الذي يجعل إد وودوورد يقول «كفى» ويهدد بالانسحاب من العملية وصرف النظر عنها.

ويعتبر المدير الرياضي لمانشستر يونايتد أن طلبات معقل «سيجنال إيدونا بارك» سريالية وغير واقعية بالنظر إلى انخفاض قيمة انتقالات اللاعبين في الميركاتو، نظرا للأزمة الأقتصادية التي تسبب بها فيروس كورونا «كوفيد-19»، كما أنه لا يفكر في تجاوز المبلغ المعروض بالفعل.

وأكدت الصحيفة نفسها أن مكاتب إدارة النادي الإنجليزي لديها «خطة ب» سيتم تفعيلها إذا لم تنذ عملية ضم سانشو تتمثل في اللاعب الفرنسي كينجسلي كومان (مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني).

أثبت الجناح الفرنسي، البالغ من العمر 24 عامًا نفسه كلاعب منتظم في تشكيلات بايرن ميونخ، ويمتلك جودة وقوة بدنية لا يمكن إنكارها.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يسرق هبوط الجناح الألماني ليروي ساني في ميونخ عددا كبيرا من الدقائق التي قد تدفع لاعب يوفنتوس السابق للبحث عن تغيير جديد في مسيرته (انضم إلى يوفنتوس بشكل حر قادما من باريس سان جيرمان).

وتُعد القيمة السوقية لكومان 40 مليون يورو، أي أقل بثلاث مرات تقريبًا من الـ 117 مليون يورو قيمة جادون سانشو، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص، وهذا يشير إلى أن مبلغ العملية سيكون بعيدًا عن الأرقام الباهظة التي تحيط بمستقبل اللاعب الإنجليزي الواعد.

ويأتي تحفظ مانشستر يونايتد في الميركاتو تجنبًا للصفقات الباهظة المخيبة للآمال، مثل تلك التي جلبت المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز إلى أولد ترافورد في 2018، مما جعله اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الوقت.

ومع ذلك، فإن العرض المقدم إلى سانشو من قبل اليونايتد يعتبر مغريا ماديا للاعب، حيث إنهم وفقًا لصحيفة «بيلد سبورت» الألمانية يريدونه خلال خمسة مواسم مقابل حصوله على حولي 17.6 مليون يورو كراتب سنوي، سانشو قد وافق بالفعل على العرض، ولكن تعنت بوروسيا قد يجعل مانشستر يفكر في تفعيل الخطة البديلة ويصبح كومان هو لاعبه وليس سانشو.

إغلاق