تشيلسي يخطط للتخلص من 10 لاعبين في الميركاتو الصيفي

وكالات

يشهد نادي تشيلسي الإنجليزي على ما يبدو ثورة شاملة في الميركاتو الصيفي بقيادة مديره الفني فرانك لامبارد، والذي من المتوقع أن يعرض أربعة من نجوم الدفاع في البلوز للبيع من إجمالي 10 عشرة لاعبين يخطط مسؤولو ستامفورد بريدج للإطاحة بهم في الصيف الحالي.

ويعقد لامبارد أسطورة وسط تشيلسي العزم على تدعيم خط الظهر في الفريق الخاسر مؤخرا لقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لصالح آرسنال، بعدما اهتزت شباك النادي اللندني 54 مرة، وهو أعلى من أي نادي آخر في النصف العلوي من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج هذا الموسم، وهو الأول للامبارد في قيادة تشيلسي الذي أنهى الموسم الحالي في المركز الرابع في ترتيب الجدول.

وذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن فرانك لامبارد قد وضع كل من كورت زوما وأندرياس كريستنسن وإيمرسون بالميري وماركوس ألونسو للبيع في الميركاتو الصيفي، فيما طرح حارس المرمى كيبا للبيع على سبيل الإعارة.

ولم يقدم أي من زوما (25 عاما) أو كريستنسن (24 عاما) العروض المأمولة منهما، فيما لم ينجح كل من ألونسو أو بالميري في إقناع لامبارد بمستواهما.

وسقط كيبا من حسابات المدير الفني لـ تشيلسي في آخر مباراة خاضها البلوز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم أمام وولفرهامبتون، فيما شارك ويلي كاباليرو أيضا في أول مباراة له رفقة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال والتي أقيمت على ملعب ويمبلي العريق.

لكن تشيلسي لن يستعيد على الأرجح مبلغ الـ 71 مليون جنيه إسترليني التي أنفقها على كيبا في الصيف الحالي.

وعلاوة على ذلك قد يرحل الفرنسي الدولي نجولو كانتي عن صفوف تشيلسي هذا الصيف، فيما لم يستطع لامبارد ومن قبله الإيطالي مارويسيو ساري استيعاب اللاعب في خططهما.

وزعمت تايمز أيضا أن تيمو باكايوكو وروس باركلي معروضان أيضا للبيع في الميركاتو الصيفي، فيما فقد لامبارد اقتناعه بالكلية في ميتشي باتشواي في أوائل الموسم الحالي، وقد يكون اللاعب هدفا حيويا لـ ليدز يونايتد هذا الصيف.

ولا يزال مستقبل البرازيلي الدولي ويليان يكتنفه الغموض في تشيلسي، حيث رفض الجناح عرضا مقدما من إدارة ستامفورد بريدج قوامه عامان، ويطالب بعقد مدته 3 سنوات.

وفُرض على تشيلسي حظرا في سوق الانتقالات قبل عام، ما منعه من التعاقد مع لاعبين جدد لدعم خطوط الفريق، لكنه نجح بالفعل مؤخرا في الحصول على خدمات لاعبيان كبار مثال الألماني تيمو فيرنو والمغربي الدولي حكيم زياش.

إغلاق