مورينيو يحرج توتنهام وجماهيره

وكالات

زعم البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي أن اسمه الأول غالبا ما يُنطق بصورة خاطئة ليتسبب بذلك في إحراج مسؤولي السبيرز وجماهيره العريضه.

وركز فيما وثائقيا رياضيا بثه موقع آمازون على مشوار توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» موسم 2019-2020، مسلطا الضوء على الأحداث الدراماتيكية التي شهدها العام الحالي، ممثلة في تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والتي تسببت في تعليق النشاط الكروي في إنجلترا، مثل بقية دول العالم، قبل أن يستأنف مرة أخرى في يونيو الماضي.

وأظهر مقطع فيديو جديد على موقع التدوينات المصغرة تويتر جوزيه مورينيو المدير الفني لناديي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق وهو يؤكد أهمية النطق الصحيح للاسماء، قائلا: «لا يروق لي نطق الأسماء بصورة خاطئة أيها الفتية».

وبعد أن أوضح كيفية النطق السليم للاسم الأخير لـ يافيت تانجانجا المدافع الشاب للنادي اللندني، قال مورينيو: «الجميع ينطق اسمي بصورة خاطئ»..

وتابع:«الجميع ينادونني جوزي.. أنا لست جوزي.. أنا جوزيه».

وكان من المقرر أن يشارك السبيرز في الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج» من دور المجموعات ويلعب هو ومواطنه وولفرهامبتون، صاحب المركز السابع في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي «البريميرليج» هذا الموسم من الدور الثاني لو توج تشيلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكن ذلك لم يحدث.

ففوز أرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي سيجعل كتيبة مورينيو تبدأ بطولة الدوري الأوروبي من الدور الثاني لملحق التأهل لدور المجموعات.

وتوج أرسنال بلقب كأس الاتحاد بعد فوزه السبت الماضي على البلوز بهدفين مقابل هدف. وبفوزه سيشارك الجانرز في «يوروبا ليج» من دور المجموعات بعد فشله في التأهل إلى البطولات الأوروبية من الدوري بعد احتلاله المركز الثامن.

وتأهلت أندية ليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج بعد احتلالهم المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي.

كما تأهل نادي ليستر سيتي إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب «البريميرليج» هذا الموسم.

إغلاق