الدوري الإيطالي : جنوة ينجو من الهبوط وليتشي يغادر إلى الدرجة الثانية

أنقذ فريق جنوى نفسه في الوقت المناسب وبقي ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين بنتيجة (3-0) على ضيفه فيرونا، اليوم الأحد، في ختام المرحلة الـ38 (الأخيرة) للمسابقة.

في المقابل، انضم ليتشي إلى قائمة الفرق التي ودعت المسابقة، بعدما هبط لدوري الدرجة الثانية، رفقة بريشيا وسبال، إثر خسارته بنتيجة (3-4) أمام مضيفه بارما في المرحلة ذاتها.

وعقب هبوط بريشيا وسبال للدرجة الثانية في وقت سابق، انحصر الصراع بين جنوى وليتشي من أجل البقاء في المسابقة.

ودخل جنوى لقائه مع فيرونا وهو مطالبا بالفوز إذا أراد البقاء، دون النظر لنتيجة لقاء ليتشي وبارما، في ظل احتلاله المركز السابع عشر (الرابع من القاع) متفوقا بفارق نقطة واحدة على ليتشي، صاحب المركز الثامن عشر (أولى مراكز الهبوط).

وعلى ملعب لويجي فيراريس افتتح الباراجواياني أنتونيو سانابريا التسجيل لجنوى في الدقيقة 13، ثم عاد اللاعب نفسه للتسجيل مرة أخرى، محرزا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 25.

وعزز الأرجنتيني كريستيان روميرو تقدم جنوى، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 44، قبل أن يتلقى نفس اللاعب بطاقة حمراء في الدقيقة 61 لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حصل فرانشيسكو كاسانا لاعب جنوى، والمغربي سفيان امرابط على البطاقة الحمراء.

وارتفع رصيد جنوه إلى 39 نقطة، ولكنه ظل في المركز السابع عشر، في حين توقف رصيد فيرونا عند 49 نقطة في المركز التاسع.

من جانبه، أنهى ليتشي مشواره في البطولة بخسارة دراماتيكية بنتيجة (3-4) أمام ضيفه بارما.

وجاء الهدف الأول لبارما عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل فابيو لوتشيوني مدافع ليتشي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، ثم أضاف جيانلوكا كايزاري الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وقلص أنتونين باراك الفارق، بتسجيله هدفا لمصلحة ليتشي في الدقيقة 40، ليأتي زميله بياجيو ميكارييلو بهدف التعادل في الدقيقة 45، وينتهي الشوط الأول بالتعادل (2-2).

وتواصلت الإثارة بين الفريقين في الشوط الثاني، حيث أحرز الدنماركي أندرياس كورنلويس الهدف الثالث لبارما في الدقيقة 52، وأتبعه روبيرتو إنجليسي بالهدف الرابع في الدقيقة 66، فيما سجل جيانلوكا لابدولا الهدف الثالث لليتشي في الدقيقة 68.

وتوقف رصيد ليتشي عند 35 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما رفع بارما رصيده إلى 49 نقطة في المركز الحادي عشر، بعدما حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة.

فيما خيم التعادل الإيجابي (1-1) على لقاء بولونيا مع ضيفه تورينو.

وتقدم بولونيا بهدف حمل توقيع لاعبه السويدي ماتياس سفانبرج في الدقيقة 18، غير أن سيموني زازا أحرز هدف التعادل لمصلحة تورينو في الدقيقة 66.

ورفع بولونيا رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني عشر، متفوقا بفارق سبع نقاط على تورينو، صاحب المركز السادس عشر.

وحقق أودينيزي انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، بعد فوزه (1-0) على مضيفه ساسولو.

ويدين أودينيزي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ستيفانو أوكاكا، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53.

وارتفع رصيد أودينيزي إلى 45 نقطة في المركز الرابع عشر، في حين تجمد رصيد ساسولو، الذي حقق فوزا وحيدا في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة، عند 51 نقطة في المركز الثامن.

واختتم فيورنتينا مسيرته في المسابقة بالفوز (3-1) على مضيفه سبال في وقت سابق اليوم.

وبادر ألفريد دنكان بالتسجيل لمصلحة فيورنتينا في الدقيقة 30، قبل أن يتعادل ماركو داليساندرو لسبال في الدقيقة 39.

وأعاد الإيفواري كريستيان كوامي التقدم لفيورنتينا من جديد، عقب إحرازه الهدف الثاني للفريق البنفسجي في الدقيقة 89، فيما تكفل التشيلي إيريك بولجار بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد فيورنتينا، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، إلى 49 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد سبال، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية في وقت سابق، عند 20 نقطة في قاع الترتيب.

إغلاق