لامبارد : سنقاتل من أجل لقب الكأس

يرى المدرب فرانك لامبارد أن على فريقه تشلسي القتال من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في كل عام، لكن التتويج بالكأس المحلية السبت ضد أرسنال قد يكون لبنة الأساس في تحدي إحراز اللقب في الموسم المقبل.

ونجح نجم الفريق السابق في موسمه الأول في ستامفورد بريدج كمدرب، بقيادة تشلسي مرة أخرى للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل باحتلاله المركز الرابع على لائحة الترتيب النهائي للبرميرليج، وذلك على الرغم من خسارة جهود المهاجم البلجيكي إدين هازار المنتقل لريال مدريد الإسباني ومنعه من التعاقد مع لاعبين جدد.

وعوّض تشلسي بالفعل غيابه عن سوق الانتقالات في الموسم المنتهي حيث تعاقد بالفعل مع الهداف الألماني تيمو فيرنر من لايبزيج وصانع الالعاب المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي استعدادا للموسم المقبل.

ويصرّ لامبارد على أن الفوز على أرسنال في ويمبلي وحده لن يؤدي إلى انتصارات أكبر إلا إذا اقترن ذلك بنفس الحرص على التطور الذي أظهره فريقه هذا الموسم.

وقال لامبارد الجمعة: “إنها دفعة جيدة الفوز بالكأس، ولكنها لن تعني أي شيء إذا حصلنا عليه في التقدم والتحسن كناد وعلى ملعب التدريب”.

وأضاف: “ناد كبير سيتنافس على ألقاب الكؤوس والدوري كل عام، لقد فعلناها لفترة طويلة، في السنوات القليلة الماضية لم نتمكن من المنافسة على لقب الدوري، ولا يعني ذلك أننا عدنا فجأة وفي تلك الصورة، لكنها ستكون خطوة لطيفة وصغيرة عندما تفكر في المكان الذي نريد الوصول إليه في العام المقبل”.

إغلاق