كريستيانو رونالدو يخسر الصراع على الحذاء الذهبي

بشكل رسمي، ودع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي سباق المنافسة على الحذاء الذهبي في الدوريات الأوروبية، ولقب «كابوكانونيري» لهداف الدوري الإيطالي.

كتيبة يوفنتوس تستعد لمواجهة روما مساء اليوم السبت لخوض مباراة الجولة الأخيرة والـ 38 من «سيري آ» والتي تقام على ملعب «آليانز ستاديوم» في تمام التاسعة إلا ربع مساءً.

وشهدت القائمة التي أعلنها ماوريسيو ساري مفاجأة تتثمل في غياب صاروخ ماديرا، كريستيانو رونالدو عن اللقاء، مما يعني خسارة المنافسة على الحذاء الذهبي هذا الموسم.

ويبدو أن ساري يفكر في بطولة دوري أبطال أوروبا، والرغبة في إراحة نجمه قبل مواجهة ليون الجمعة المقبلة، لا سيما بعدما توج باللقب المحلي هذا الموسم وللمرة التاسعة على التوالي.

وكان ساري تحدث يوم الأربعاء الماضي بعد الخسارة من كالياري بهدفين نظيفين عن لقاء روما، قائلاً: «ربما ألعب أمام روما بفريق الناشئين»، مما يعني أنه اقنع لاعب ريال مدريد السابق على الخروج من القائمة لمواجه روما، للاستعداد للبطولة الأقوى أوروبيًا.

رصيد رونالدو سيتوقف عند 31 هدفًا في قائمة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي سجلهم خلال مشاركته في 33 مباراة، بينما يتصدر القائمة تشيرو إيمويبلي، مهاجم لاتسبو بـ 35 هدفًا، وهذا يقربه من تسطير اسمه داخل سجلات تاريخ الساحرة المستديرة وحسم صراع لقب «الكابوكانونيري» والتتويج بجائرة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية.

وسيكتب إيموبيلي اسمه في التاريخ أيضًا كونه أكثر لاعب إيطالي يسجل أهداف في مواسم واحد من منافسات الدوري الإيطالي، ليكسر رقم لوكا توني مع فيورنتينا في موسم 2005-2006، عندما سجل 31 هدفًا.

واستدعى ساري العديد من اللاعبين الشباب لخوض لقاء روما منهم في خط الدفاع فارابوتا وسيلي وكوكولو وكل من موراتوري وبيتريس في خط الوسط بالإضافة إلى وجود أوليفيري وفيريوني وزانيماتشيا في الخط الهجومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق