دي بروين يحسم موقفه من البقاء مع مانشستر سيتي

وكالات

يلتزم البلجيكي الدولي كيفين دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالبقاء داخل صفوف السيتيزينس حتى إذا ما تم تأييد حظر مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» لمدة عامين.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن مانشستر سيتي سيعلم مصيره حينما تصدر المحكمة الرياضية حكمها في الطعن المقدم من النادي في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بعد غد الإثنين، فيما سيؤدي حظر النادي إلى تكلفة خزانته أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني.

لكن دي بروين الذي يسعى للحفاظ على سجله في صناعة الأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم، لن يسعى إلى الرحيل عن ملعب الاتحاد.

ويتوقع دي بروين وزوجته ميتشيلي قدوم مولودهما الثالث هذا العام، وهما يشعران بالاستقرار في مدينة مانشستر الإنجليزية.

ومن المتوقع أن تبدأ إدارة نادي مانشستر سيتي المفاوضات بشأن تجديد عقد دي بروين صاحب الـ 29، والذي لا يزال متبقي 3 سنوات في عقده الحالي مع الفريق، ويحصل على راتب أسبوعي بقيمة 280 ألف جنيه إسترليني.

ويسعى مانشستر سيتي الحاصل على بطولة كأس الدوري إلى تحقيق الثلاثية، حيث من المقرر أن يلعب في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال السبت المقبل، ومباراة الإياب أمام ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في السابع من أغسطس المقبل.

وقال الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي: «يراودني شعور بأنه وفي الأسابيع الأربعة المقبلة، سيكون أمام لاعبي فريقي شيء لن يأتي مرة أخرى، أشعر بالحافز وأعتقد أن الفريق سيكون موجودا بقوة».

وأتم المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق تصريحاته بقوله: «الأندية الكبرى لا تهدر تلك الفرص، وتحاول حتى أخر قطرة عرق».

كان جوارديولا قد حذر في تصريحات منفصلة لاعبي السماوي من الوقوع في الأخطاء، لأن تكرارها سيخرج الفريق من المنافسة في مسابقتي كأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي قد فقد لقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح ليفربول الشهر الماضي، لكنه لا يزال ينافس في مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي التي يحمل لقبها، ودوري أبطال أوروبا التي بلغ دورها ثمن النهائي، قبل تعليق المنافسات في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق