وكيل بوفون يؤكد قدرته على تدريب يوفنتوس

وكالات

يعتقد سيلفانو مارتينا وكيل أعمال المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي، أن أسطورة حراسة المرمى الإيطالية لا يمتلك فقط كل المقومات التي تؤهله ليصبح مدربًا ولكن أيضًا تولي مهمة تدريب «البيانكونيري»، مؤكدًا أنه يفهم كرة القدم جيدًا.

وقرر بوفون اعتزال اللعب الدولي في عام 2018، بعد فشل إيطاليا في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، وسيبلغ في سبتمبر المقبل 42 عامًا، ومؤخرًا قام بتجديد عقده مع يوفنتوس لموسم جديد.

ومنذ اعتزال بوفون، استحوذ جيانلويجي دوناروما على القميص رقم 1 في منتخب إيطاليا، ويرى سيلفانو مارتينا أن هناك اسمين آخرين قادرين على تولي المهمة.

وقال مارتينا في تصريحات لمحطة «كيس كيس» الإذاعية الإيطالية: «أليكس ميريت وماتيا بيرين حارسان رائعان، لقد تحدثت ذات مرة مع بوفون عن ميريت، وقال لي إنه يمكن أن يصبح أحد أفضل حراس المرمى في إيطاليا».

وأضاف: «يجب ألا ننسى دوناروما، إنه قوي للغاية جسديًا، إنه ضخم، والوقت سيخبرنا مدى تطوره».

وتابع: «ميريت ودوناروما هما حراس مرمى المستقبل في إيطاليا، أعتقد أنهم أكثر اللاعبين الواعدين في كرة القدم الإيطالية حاليًا».

وأكمل: «بيرين على الجانب الآخر، حارس مذهل، لطالما كانت مدرسة حراسة المرمى الإيطالية واحدة من أفضل المدارس في العالم».

وتطرق سيلفانو مارتينا للحديث عن بوفون، حيث أكد أن الأخير يخطط للعب حتى يبلغ من العمر 43 عامًا على الأقل، لكنه يتوقع أن يدخل إلى عالم التدريب في مرحلة ما.

وقال مارتينا عن الأمر: «في رأيي يجب أن يكون بوفون مدربًا، إنه يفهم كرة القدم ولديه الخبرة لإدارة أي غرفة ملابس».

وبسؤاله عما إذا كان بوفون قادرًا على تولي إدارة نادي يوفنتوس، قال مارتينا في ختام تصريحاته: «بالنسبة لي، هو قادر على ذلك، الفرق بينه وبين حراس المرمى الآخرين هو أنه يبسط كل شيء، إنها الهبة التي يمتلكها».

إغلاق