لامبارد يوجه نصيحة هامة إلى كانتي من أجل تفادي الإصابات

وكالات

اقترح فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي على الفرنسي نجولو كانتي نجم خط وسط «البلوز» أن يقوم بعدد من التعديلات، إذا كان يريد ضمان مستقبله على المدى الطويل في ملعب «ستامفورد بريدج».

وعانى كانتي من الإصابات بشكل كبير خلال الموسم الحالي، حيث غاب عن العديد من مباريات تشيلسي الهامة في كافة البطولات، بعد تعرضه لـ 3 إصابات متفرقة، ثم جاءت إصابة جديدة أمام واتفورد في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليتأكد ابتعاده عن مباراة كريستال بالاس مساء الثلاثاء، واحتمالية الغياب عن المباراة الصعبة أمام شيفيلد يونايتد.

وتمثل إصابة كانتي ضربة جديدة لخطط فرانك لامبارد، الذي كان يعتمد على اللاعب صاحب الـ 29 عامًا منذ عودة المنافسات، وألمح مدرب «البلوز» أنه يجب على الفرنسي أن يبدأ في التفكير في جسده، والتدريب بشكل مختلف من أجل الاستمرار.

وقال لامبارد في مؤتمر صحفي عبر شبكة الإنترنت حول وضعية كانتي: «يمكننا التغاضي عن الإصابات البسيطة التي يعاني منها الآن، لأن جميع اللاعبين معرضون للإصابات في هذه الفترة، لأننا نطلب منهم الكثير في المباريات».

وأضاف: «قصة الموسم هو أنه تعرض لإصابة سيئة للغاية في نهائي الدوري الأوروبي، وعندما عدنا لفترة الإعداد للموسم الحالي، لم نكن متأكدين من الوضع، واتضح أنه لم يكن قريبًا حتى من التعافي».

وتابع لامبارد: «الآن، ذلك الوضع قادنا إلى ما يشبه تأثير دومينو مبسط، والذي أخذنا على مدار الموسم، لقد لعب فقط ما يقرب من 50% من المباريات حين دخلنا فترة الحظر، أحب أن أعتقد أننا تجاوزنا تلك الإصابة، وأن الإصابة الحالية غير مرتبطة بالإصابة الأساسية».

وأكمل: «أحد الأشياء التي تبدو مختلفة بالنسبة لي، هي أنه عندما تتعرض لإصابات بسيطة عندما تكون في منتصف العشرينات من عمرك، ترى الأمور بشكل مختلف وعليك أن تحافظ على نفسك بشكل مختلف قليلًا، وعلى كانتي أن يعي ذلك بالتأكيد، وأعتقد أن هذا سيساعده».

ويمتلك لامبارد ترف ووجود عدد من اللاعبين النجوم في وسط الملعب، ومن المتوقع أن يعود جورجينو إلى التشكيل الأساسي بدلًا من كانتي، بينما يتواجد لديه أيضًا اللاعب الشاب بيلي جيلمور.

وبالإضافة إلى ذلك، عاد روبن لوفتس تشيك إلى كامل لياقته البدنية، واعترف لامبارد أنه سيلعب دورًا هامًا مع الفريق خلال الأسابيع القادمة، رغم أن الهدف الأساسي هو أن يجعله في أفضل صورة ممكنة خلال الموسم المقبل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى