مانشيني يحدد المركز الأفضل لـكريستيانو في نهائي كأس إيطاليا

وكالات

توقع روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن يكون نهائي كأس إيطاليا، اليوم الأربعاء، بين يوفنتوس ونابولي «متوازن».

وتحدث مانشيني عن توقعاته للمباراة، ومعادلة الحارس المخضرم جانلويجي بوفون لرقمه القياسي حال فوز يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا على حساب نابولي.

وقال مانشيني لصحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت»: إذا كان يجب على أي شخص أن يطابق سجلي، فأنا سعيد لأنه شخص مثل بوفون، لكنني لم أتفاجأ من عدم إتقان يوفنتوس بعد فترة طويلة من عدم النشاط».

وأضاف: «نحتاج ما لا يقل عن خمس إلى ست مباريات قبل أن تستعيد الفرق كرة القدم الحقيقية، أتوقع مباراة مفتوحة ومتوازنة للغاية، ليس فقط لأن النهائيات هي ألعاب خاصة، أتوقع ذلك لأن نابولي قوي، قوي جدا، أفضل مما يقوله جدول الدوري».

أعاد المدرب جينارو جاتوزو إحياء نابولي بعد توليه مهام منصبه في ديسمبر، ويدعي مانشيني أنه تحسن مع مرور السنين.

وواصل: «أولئك الذين يعتقدون أنه مجرد محفز مخطئون. تطور مع كل موسم. كل عام نما قليلا. تراكم لديه المعرفة والخبرة، بما في ذلك المعاناة، حتى في الخارج».

وأردف: «لقد درب فريقا مثل ميلان ، حيث كان أداؤه جيدا».

وتلقى ساري انتقادات خلال عامه الأول مع السيدة العجوز، لكن مانشيني يشير إلى أن مدرب يوفنتوس لم يكن لديه مهمة سهلة.

اعترف مانشيني: «إن تولي فريق يفوز منذ سنوات عديدة وإبقائه في المقدمة ليس بالأمر السهل كما يبدو».

لكن مدرب أزوري يعتقد أن رونالدو يجب أن يلعب على اليسار في ثلاثية الهجوم، حيث قال: «أنا أكثر قناعة أنه عندما يبدأ من اليسار. يجد مساحة أكبر للانتهاء. لكن بطل مثله يجد دائمًا الموقف الصحيح على أرضية الملعب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى