مانشستر يونايتد ينعى نجمه السابق توني دان

نعى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مدافعه السابق الأيرلندي توني دان الذي توفي عن عمر 78 عاما، بعد مسيرة طويلة كانت أبرز محطاتها التتويج باللقب الأوروبي الأول للفريق عام 1968.

كان الظهير الأيسر ضمن تشكيلة (الشياطين الحمر) التي ضمت أسماء كبرى مثل الأيرلندي الشمالي جورج بست وبوبي تشارلتون، وفازت على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4-1 في نهائي كأس الأندية الأوروبية (دوري الأبطال حاليا) على ملعب ويمبلي اللندني، بإشراف المدرب الأسطوري الراحل للنادي السير الاسكتلندي مات بازبي.

وضم مات بازبي الأخير دان الى صفوف الفريق الإنجليزي في العام 1960 مقابل 5 آلاف جنيه استرليني (6400 دولار)، وأمضى الظهير الإيرلندي 13 عاما في ملعب أولد ترافورد، توج خلالها بلقبين في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، ولقب كأس الاتحاد.

ونعى نادي مانشستر يونايتد عبر حسابه على (تويتر) ليل الإثنين، دان، مؤكداً أنه أحد أفضل من شغل مركز الظهير في صفوف النادي على الاطلاق.

وتابع النادي: كان ركنا أساسيا في التشكيلة التي فازت بلقب كأس الأندية الأوروبية عام 1968، لاعب خاض 535 مباراة بالقميص الأحمر لمانشستر يونايتد.

كما نعاه نادي شلبورن من العاصمة الإيرلندية دبلن حيث بدأ مسيرته. وكتب عبر (تويتر) أيضا، أن دان حظي بمسيرة متألقة: ارقد بسلام يا توني.

ورحل دان عن مانشستر يونايتد في العام 1973، منتقلا الى نادي بولتون، وأنهى مسيرته بخوض 12 مباراة مع ديترويت إكسبرس الأمريكي في 1979.

الى ذلك، خاض دان 33 مباراة دولية مع المنتخب الأيرلندي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى