أزمة كبيرة تهدد عودة البريميرليغ بعد رفض 10 أندية الهبوط

وكالات

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، ومتابعو بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» بلهفة خلال النصف الثاني من الشهر الجاري يونيو 2020، عودة عجلة بطولة الدوري المحلي الأقوى والأكثر مشاهدة عالميا، للدوران من جديد.

كانت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز قد توقفت منذ شهر مارس الماضي، في أعقاب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في أوروبا والعالم كله، وما فرضه من تعليق النشاط الرياضي، وإلغاء بعض البطولات والمسابقات في مختلف الألعاب الرياضية.

ووافقت الحكومة البريطانية في الأيام الأخيرة بالتنسيق مع رابطة الدوري الإنجليزي، على عودة البريميرليج من جديد خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في 17 من شهر يونيو الجاري، من أجل تحديد بطل المسابقة، وحسم كل ما يخص البطولة من حيث الأندية المتأهلة للبطولات الأوروبية، والأندية التي ستهبط للدرجة الثانية.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الإثنين، أن هناك مشكلة جديدة تهدد عودة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل طلب عدد من أندية البطولة إلغاء الهبوط، حال تم اختصار بعض الجولات، وتقليص الموسم الحالي.

وقالت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية الشهيرة، أن أندية إنجلترا المشاركة في الدوري الممتاز، استأنفت في الأيام الأخيرة التدريبات من جديد تمهيداً لعودة مباريات البريميرليج في الـ 17 من شهر يونيو الجاري.

وأوضحت الشبكة الرياضية البريطانية أن الأندية الـ20 المشاركة في البريميرلييج، ستصوت يوم الخميس المقبل الرابع من يونيو، خلال اجتماع بحضور ممثلي الرابطة الإنجليزية المحترفة على الخطوات التي سيتم اتخاذها حال تقليص الموسم.

وقد يتم تقليص الموسم في حالة عاد من جديد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، للتفشي في المملكة المتحدة، أو وجود قرارات جديدة من الحكومة البريطانية بشأن المسابقة.

وقال رئيس أحد أندية البريميرليج، لشبكة «سكاي سبورتس» ورفضت الكشف عن اسمه بناء على طلبه: «سنصوت كلنا على إلغاء الهبوط هذا الموسم إذا تم تقليصه، توجد نحو 10 أندية تبنت نفس هذا القرار».

الجدير بالذكر أن ريك باري، رئيس الرابطة الإنجليزية المحترفة، أكد مؤخرًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية حال تم إلغاء الهبوط هذا الموسم.

وقبل توقف بطولة الدوري الإنجليزي منذ نحو ثلاثة أشهر كان ليفربول يتصدر جدول الترتيب بفارق 25 نقطة عن حامل اللقب مانشستر سيتي، وتفصل الريدز 6 نقاط فقط عن التتويج رسميا باللقب، فيما كانت أندية: نورويتش سيتي وأستون فيلا وبورنموث تحتل قاع الجدول

إغلاق