رسميا : الكشف عن موعد عودة الدوري الانجليزي

وكالات

يستأنف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من الأربعاء 17 يونيو المقبل بحيث تقام مباراتين بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد إلى جانب مواجهة بين مانشستر سيتي وآرسنال، وذلك حسبما جاء في شبكة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وسيتم بعد ذلك إقامة المباريات في الدوري بداية من عطلة نهاية الأسبوع من 19 إلى 21 يونيو المقبل، لا تزال الأندية تناقش الفكرة في الاجتماع التي يقام اليوم الخميس، لكن البداية تم الاتفاق عليها.

ويذكر أن مسابقة «البريميرليج» قد توقفت منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

ولا تزال هناك 92 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإنجليزي تم تعليقه في 13 مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، واستمر لـ 100 يوم بعد فوز ليستر سيتي 4-0 على أستو فيلا في 9 مارس والتي كانت المباراة الأخيرة، ومن المقرر أن يتم استئناف الدوري خلف أبواب مغلقة.

يوم الأربعاء صوتت الأندية بالإجماع على استئناف التدريب بالالتحامات بعدما بدأت في الأسبوع الماضي بدون اتصال، وحتى الآن اثبتت نتائج الاختبارات للفيروس كورونا إصابة 12 شخصًا في الدوري الإنجليزي من بين 2752 اختبارًا.

لاعبو والأجهزة الفنية سوف يتم إجراء الفحوصات لفيروس كورونا لهم مرتين في الأسبوع، بحيث يكون هناك 50 أو 60 اختبار لكل نادٍ، وإذا ظهر على أي لاعب أو فريق تظهر إيجابية إصابة بكورونا أن يعزل نفسه لمدة أسبوع.

فيما تتضمن المرحلة الثالثة من التدريبات هي أن يكون هناك مران للفريق بشكل عادي وخطط وطرق لعب من جانب المدرب.

ويتصدر ليفربول حاليًا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، فيما تفبع أندية بورنموث وأستون فيلا ونوريتش سيتي في مراكز الهبوط

إغلاق