تعرف على اكثر خمسة أندية تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي

وكالات

خلال السنوات الأخيرة، أصبح تأثير وسائل التواصل الاجتماعي ملحوظًا في العالم، لدرجة أن العديد من الأندية الرياضية الكبرى تحركت سريعًا ولحقت بالركب لتمتلك حسابات رسمية عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي ذائعة الصيت، والتي لا يخلو أي هاتف ذكي حول العالم من أحدها حاليًا.

ويقوم موقع «ديبورتيس إي فينانزاس» بدراسات عديدة للتعرف على تأثير أندية كرة القدم في العديد من المجالات حول العالم، وفي آخر دراساته أعد تقريرًا عن تأثير الأندية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية بداية من 1 يناير 2020 وحتى 30 أبريل 2020.

ولإجراء الدراسة، قام الموقع الإسباني بجمع متابعي الأندية عبر منصات وسائل اجتماعي أساسية، هي إنستجرام، وفيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وتيك توك.

وكشفت الدراسة أن نادي ليفربول الإنجليزي يتصدر قائمة أكثر 5 أندية متابعة وتأثيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث جمع بطل دوري أبطال أوروبا 499 مليون متابعًا عبر حساباته على وسائل التواصل، بفارق 34 مليون متابع عن صاحب المركز الثاني، نادي برشلونة، الذي جمع 465 مليون متابع.

المركزان الثالث والرابع أيضًا من نصيب ناديين في إنجلترا وإسبانيا، حيث وصل نادي مانشستر يونايتد إلى 436 مليون متابع، وبعده يأتي نادي ريال مدريد بإجمالي 321 مليون متابع.

والغريب أن المركز الخامس، لم يكن من نصيب نادٍ أوروبي، بل حصل عليه نادي من أمريكا الجنوبية، وهو فلامنجو البرازيلي، الذي يصل عدد متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية إلى 308 مليون متابعًا

إغلاق