آرسنال يبدأ التحرك للتعاقد مع فيليبي كوتينيو

وكالات

فتح المسؤولون في نادي آرسنال الإنجليزي قنوات اتصال مع وكيل أعمال البرازيلي الدوليفيليبي كوتينيو نجم وسط برشلونة الإسباني المعار إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني، تمهيدا لضمه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وانتقل كوتينو من برشلونة إلى العملاق البافاري على سبيل الإعارة لمدة موسم، لكن بطل الدوري الألماني الممتاز «البوندسليجا» لا يرغب على ما يبدو في تفعيل بند الشراء المتضمن في عقد اللاعب.

ويعني هذا أن كوتينيو، نجم فريق ليفربول الإنجليزي السابق سيعود إلى برشلونة في نهاية الموسم الحالي، حيث لن يحتل مكانا أساسيا على الأرجح في تشكيلة الإسباني كيكي سيتين المدير الفني للبارسا.

وانتقل كوتينيو إلى برشلونة قادما من ليفربول قبل 3 سنوات، لكنه أخفق في تقديم أوراق اعتماده في «الكامب نو» حتى الآن، ويبدو أنه في طريقه للرحيل عن بطل الدوري الإسباني في الصيف الحالي.

وقال موقع «لو10 سبورت دوت كوم» إن آرسنال يضع نجم منتخب السامبا ضمن قائمة أهدافه الرئيسية في الميركاتو الصيفي المقبل، وبالفعل فتح قنوات اتصال مع وكيل أعماله كيا جورباتشيان لضمه إلى صفوف الجانرز هذا الصيف.

وتشير تقارير إلى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لـ آرسنال من معجبي كوتينيو الذي يجيد اللعب في مركز خط الوسط المهاجم أو جناح أيسر متقدم.

وصعد نجم فيليبي كوتينيو في هذين المركزين، حينما كان يلعب في كتيبة الألماني يورجن كلوب التي قضى بها أربعة مواسم قبل أن ينتقل إلى برشلونة في صفقة بلغ قوامها 142 مليون جنيه إسترليني.

وخلال الفترة التي دافع فيها عن قميص الريدز، سجل كوتينيو 41 هدفا في 152 مباراة، وبرز كواحد من أكثر المواهب الهجومية المؤثرة في أوروبا.

لكن كوتينيو يبدو عاقدا العزم الآن على الرجوع لمستواه المعهود، وقد يمنحه آرسنال تلك الفرصة، حيث يتطلع أرتيتا، مساعد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي السابق لإعادة بناء النادي اللندني منذ أن تولى منصبه خلفا لمواطنه أوناي إيمري في ديسمبر الماضي.

إغلاق