غاريدو يعتبر المغرب مثالا في مواجهة فيروس كورونا

كشف خوان كارلوس غاريدو، المدرب التقني لفريق الوداد البيضاوي، أن المغرب مثال لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، حيث أنه اتخذ قرارات حاسمة في وقت مناسب كانت فيه عدد الاصابات صغير .

وفي حوار نشرته وسائل إعلام إسبانية استشهد جاريدو بما عاينه في شوارع العاصمة الاقتصادية قائلا “إن الدارالبيضاء مدينة صاخبة غير أني لاحظت، خلال خرجة قصيرة من بيتي، أنها خالية”.

وبخصوص إمكانية وجود الفرق بخصوص العيش في ظل فيروس كورونا بين إسبانيا والمغرب رغم قرب المسافة بين البدلين قال المدرب الإسباني إن ظروف العيش متشابهة وأن الإجراءات هي نفسها، حيث أنه من الضروري البقاء في المنزل وأن مغادرته لا تكون إلا عند الضرورة القصوى غير أن المغرب يتميز عن اسبانيا باتخاذه هذه الإجراءات في وقت مبكر وقبل أن ينتشر الفيروس.

وأضاف المدرب الإسباني في أجوبته على الأسئلة الموجهة إليه حول كيفية العيش في ظل الحجر الصحي أن إلزامية ارتداء الكمامات خارج المنازل التي أقرها المغرب أخيرا والعقوبات التي تلاحق المخالفين بما فيها السجن أمر جيد، وغير مبالغ فيه، كما أكد أنه بنفسه طلبها من الصيدلية ولم يجدها وعاد في اليوم الموالي واشتراها وبالتالي فهو يرى أن ارتداءها حين الخروج عند الحاجة الملحة ضروري.
وبعدما أكد غاريدو أن إلزامية ارتداء الكمامات مرتبطة بضرورة مواجهة الفيروس والعدوى استغرب عن السبب الذي جعل اسبانيا لا تتخذ هذا الإجراء من قبل.

ورأى غاريدو أن الحضور الأمني وتشديد المراقبة في الشارع المغربي كما هو في إسبانيا كما قال إن الناس هنا في الدارالبيضاء استأنسوا بضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا عند الحاجة وهي ميزة مهمة خاصة أن هذه الإجراءات اتخذت في وقت كانت فيه حالات الإصابة قليلة جدا وتمنى أن يكون هذا مفتاح للحد من العدوى وأن يشكل الحال في المغرب استثناء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى