صفقة تبادلية تلوح في الأفق بين يوفنتوس وميلان

لابد من بناء فريق قوي في كل المراكز حول كريستيانو رونالدو، هذا هو ما يؤمن به مسؤولو نادي يوفنتوس الإيطالي، في الفترة الحالية، من أجل إعادة الفريق لمنصات التتويج القاري في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومواصلة السيطرة على البطولات المحلية في إيطاليا.

ومن ضمن المراكز التي يسعى يوفنتوس لتدعيمها حراسة المرمى من أجل أن يكون لديه خيار استراتيجي مستقبلي لحماية عرين «السيدة العجوز» بعد سنوات من التألق دافع خلالها عن قميص الفريق بين القائمين والعارضة الأسطورة المخضرم بوفون، ويبدو أن إدارة النادي قد وضعت عينها على خليفته في منتخب إيطاليا والذي يحمل نفس اسمه الأول، الحارس الشاب جانلويجي دوناروما، حارس مرمى فريق ميلان.

وبات اعتزال بوفون على الأبواب حالياً، ولا يوجد في النادي سوى الحارس المتألق البولندي تشيزني، والذي كان قد ضمه يوفنتوس قبل موسمين من جاره روما.

وفي ظل تعليق نشاط كرة القدم في إيطاليا حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بدأت إدارة السيدة العجوز في التخطيط مبكراً لتدعيمات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مستغلة فترة التوقف الحالية.

تعرف على خطة يوفنتوس للتوقيع مع حارس ميلان دوناروما
وكشفت تقارير إيطالية اليوم الخميس، أن إدارة نادي يوفنتوس تخطط لعقد صفقة تبادلية مع نظيرتها في ميلان الإيطالي من أجل ضم الحارس دوناروما، الذي يبدو هدفا مهما للكثير من الأندية العالمية في الصيف المقبل.

وكشف نادي تشيلسي الإنجليزي مؤخراً عن سعيه للحصول على توقيع دوناروما، وعرض على ميلان حارسه الدولي الإسباني كيبا، الذي يعد أغلى حارس مرمى في العالم.

وينتهي عقد دوناروما، مع ميلان في يونيو 2021، وحتى الآن لم يقم الحارس صاحب الواحد وعشرين ربيعا بتمديد تعادقه مع «الروسونيري».

وكتبت شبكة «ميدياست» الرياضية الإيطالية في تقرير لها اليوم الخميس أن يوفنتوس على استعداد لرحيل لاعب وسطه الموهوب فيديريكو برنارديسكي، نجم منتخب إيطاليا، إلى صفوف ميلان، مقابل حصوله على الحارس دوناروما، خاصة أن ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق يوفنتوس، لا يضع برنارديسكي في حساباته وهو ما ظهر خلال مباريات الموسم الجاري.

وكان يوفنتوس قد عرض برنارديسكي على ميلان أيضاً في سوق الانتقالات الشتوية، في يناير الماضي، من أجل ضم لوكاس باكيتا، لكن الصفقة لم تكلل بالنجاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى