يورجن كلوب يكشف كيف رحل كوتينيو لبرشلونة

قبل أكثر من عامين بقليل، رحل الموهوب البرازيلي فيليبي كوتينيو، عن صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي، إلى برشلونة الإسباني، بعد شد وجذب كبيرين وضغط من اللاعب للرحيل بكل السبل، رغم تمسك الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول ببقائه، ومواصلة رحلة التألق في البريميرليج مع الريدز.

وانتقل كوتينيو في الانتقالات الشتوية لعام 2018 وتحديدا في يناير من ليفربول إلى قلعة (كامب نو) في صفقة شتوية قياسية وتاريخية، مقابل 160 مليون يورو تقريبا (145 مليون جنيه إسترليني).

وبعد بداية جيدة مع الفريق الكتالوني، تراجع مستوى الفتى البرازيلي الموهوب كوتينيو بشكل كبير، مما دفع برشلونة في الموسم التالي إلى الاستغناء عنه بإعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني، لكن التألق الذي ظهر عليه اللاعب رفقة الريدز، ظل على غير وئام معه، ولم يصل إليه في القلعة البافارية أيضاً، وهو ما دفع مسؤولي الأخير إلى الكشف مؤخراً عن أنهم ليسوا في حاجة للاعب مع نهاية الموسم الجاري، ولن يقوموا بتفعيل خيار شرائه من برشلونة مقابل 120 مليون يورو، وفقا للعقد بين الجانبين.

وحالياً يحيط الغموض بمستقبل كوتينيو، وإن ربطت بعض التقارير بينه وبين عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الراغبة في الحصول على توقيعه، وعلى رأسها تشيلسي.

ماذا قال يورجن كلوب عن رحيل كوتينيو إلى برشلونة؟
وفي تصريحات جدية بشأن قصة رحيل كوتينيو إلى برشلونة، تحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن الأمر لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية الشهيرة.

واعترف كلوب أنه لم يكن من الممكن وصعب جداً أن يتم إثناء كوتينيو في 2018 عن الرحيل إلى برشلونة وحرمانه من حلمه الكبير باللعب في قلعة كامب نو.

وأراد كوتينيو مغادرة آنفيلد في صيف عام 2017 وظل بعيدًا عن الولاء للريدز الذين كانوا بحاجة إلى لاعب في خط الوسط بسبب الإصابات المتكررة للبرازيلي، وعندما عاد برشلونة لمطاردة اللاعب في انتقالات الشتاء، لم يكن لدى كلوب أي فرصة سوى منح البرازيلي حرية التحرك إلى إسبانيا.

وقال كلوب، لبرنامج (Pure Football Podcast)، إن ليفربول كان قد وقع عقداً مع كوتينيو قبل رحيله بعدة أسابيع ولكن كان من الصعب الإبقاء على اللاعب خاصة في ظل تمسكه بالرحيل إلى برشلونة.

وتابع كلوب: في صيف 2017 رفضت رحيل كوتينيو، خاصة أننا خسرنا جهود أدام لالانا حينذاك، بسبب الإصابة، وكان من الصعب فقدان لاعب جديد في خط الوسط، وضغطت عليه من أجل البقاء ووافق، ولكن في يناير بعد ذلك، لم أكن أستطيع الوقوف أمام حلمه.

وكان كلوب قد صرح من قبل أن كوتينيو قد ندم على الرحيل عن ليفربول، وتدلل المؤشرات حاليا أن اللاعب في طريقه للعودة من جديد إلى إنجلترا في ظل سعي عدة أندية إنجليزية خلفه، على رأسها: مانشستر يونايتد وليستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وآرسنال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى