سون يقدم نفسه لأداء الخدمة العسكرية

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في بيان رسمي له أن نجمه الكوري الجنوبي هيونج مين سون سيستغل فترة التوقف الحالية الناتجة عن تفشي جائحة فيروس كورونا وسيقدم نفسه لأداء الخدمة العسكرية بداية من شهر أبريل الجاري.

وكان قد حصل المهاجم الكوري الجنوبي على إذن من توتنهام للسفر إلى بلده لقضاء فترة العزل الصحي رفقة عائلته مستغلًا توقف الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب انتشار الفيروس بشكلٍ كبير من إنجلترا.

وفي عام 2018 حصل مهاجم السبيرز على إعفاء من الخدمة العسكرية الإلزامية لمدة 21 شهر بعد مساعدة منتخب بلاده في الحصول على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العام نفسه.

وبالرغم من تتويج منتحب كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية، إلا أن سون عليه خدمة بلاده وقضاء فترة جيش قصيرة تصل مدتها إلى 3 أسابيع.

وكان من المقرر أن يقضي هيونج مين سون تلك الفترة بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي، ولكنه فضل الشروع فيها خلال الفترة الحالية مستغلًا توقف النشاط بمعظم بلدان العالم.

وجاء في بيان النادي: «خضع سون لجراحة في ذراعه بكوريا الجنوبية قبل عودته إلى المملكة المتحدة في نهاية شهر فبراير الماضي لمواصلة فترة تأهيله، وكان هذا قبل الإعلان المبدئي عن توقف كرة القدم في إنجلترا بسبب وباء كوفيد ـ 19».

وتابع البيان: «ومنذ ذلك الحين أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي أن موسم 2019/2020 سيُستأنف فقط عندما يكون الوضع آمنًا ومناسبًا للعب، وسيعود سون إلى لندن بعد الانتهاء من خدمته العسكرية في شهر مايو».

جدير بالذكر أن جائحة فيروس كورونا ظهرت أولًا في الصين، ثم انتشرت بعد ذلك لتشمل معظم بلدان العالم، مما أدى إلى توقف جميع الأنشطة، منها الرياضية والاجتماعية والاقتصادية.

إغلاق